المحتوى الرئيسى

خبير:ترامب يجند القوى الإقليمية للقضاء على «داعش»..ودور مصر معلوماتي

03/20 13:01

قال اللواء نبيل فؤاد، مساعد وزير الدفاع الأسبق: إن دور مصر في الحرب ضد تنظيم داعش سيكون مساعدا ومعاونا ولن يرقى للمشاركة العسكرية الفعلية، فالدولة لديها اتجاه واضح بعدم إرسال أي جندي خارج الحدود المصرية، وبالتالي فدورها في التحالف الدولي ضد "داعش" سيقتصر على تقديم المساعدة سواء في المعلومات أو تتبع أرصدة وتحويلات التنظيم أو فتح معبر للقوات المشاركة في الحرب.

وأضاف "فؤاد" في تصريح لـ"صدى البلد": تنظيم "داعش" محكوم عليه بالفناء، ولكنه سيأخذ وقتا لأنه يغير مناطق تمركزه باستمرار، فرغم الهزائم المتكررة التي يتلقاها التنظيم الإرهابي إلا أنه يستطيع الانتقال من منطقة لأخرى. والإدارة الأمريكية الجديدة تريد إنهاءه بأي شكل كان عن طريق القوى الإقليمية المحلية، ودورها سيكون تقديم الخبراء والمساعدة العسكرية والقوات الجوية، لذا فإدارة الرئيس ترامب تحاول أن تجتذب بعض الدول الإقليمية للمشاركة في محاربة داعش.

وأوضح أن التحالف الدولي لمحاربة داعش ليس جديدا، ومصر عضو فيه، وبالتالي فدعوتها لاجتماع مناقشة سبل مواجهة التنظيم طبيعي، كما أن مصر أوضحت موقفها برفض المشاركة العسكرية خارج حدودها، وأنها ستقدم كافة المساعدات التي تعين الدول المشاركة في الحرب ضد التنظيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل