المحتوى الرئيسى

روسيا: لا يمكن تحقيق مصالحة بسوريا دون حكم ذاتي للأقليات

03/20 12:54

دمشق- موسكو- (أ ش أ):

أكد رئيس لجنة مجلس "الدوما" الروسي للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي اليوم، الاثنين، أنه لا يمكن تحقيق مصالحة في سوريا دون إقامة مناطق حكم ذاتي للأقليات.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن سلوتسكي - في تصريحات صحفية من دمشق، التي كان قد وصل إليها علي رأس وفد من نواب مجلس الدوما الروسي وممثلين عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا - "سنبحث مع قيادة البلاد والبرلمانيين موضوع الدستور، مشيرا أن القضايا الأساسية في سوريا تتمثل في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وتبادل الأسرى وإمكانية إقامة مناطق حكم ذاتي قومية، ولا يمكن دون ذلك تحقيق عملية المصالحة الحقيقية في سوريا".

ومن جهة أخرى، قال سلوتسكي "إن وفد مجلس الدوما الروسي برئاسة زعيم كتلة حزب "وسيا الموحدة" الحاكم فلاديمير فاسيليف ينوي اطلاع ممثلي الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا على عمل المركز الروسي للمصالحة في سوريا، مشيرا إلى أن هذا المركز حقق نجاحات هائلة في المجال السياسي الدبلوماسي.

وأضاف أن وزارة الدفاع الروسية لا تضمن السلام فقط، لكنها كذلك تقوم بعمل جدي في مجال الانضمام إلى نظام وقف القتال وتحقيق مصالحة واسعة وحقيقية في أراضي سوريا، كما أن أوروبا يجب أن تعلم ما يجري على أرض الواقع في سوريا في هذا المجال.

وفي ذات السياق، أعلن مركز "حميميم" الروسي للمصالحة أنه نظم خلال الساعات الـ24 الماضية سبع حملات إغاثية شملت توزيع ما يقرب من 2.7 طن من الأغذية والمستلزمات الطبية على المنكوبين في ريفي حلب واللاذقية.

وأوضح أن المساعدات شملت نحو 3 آلاف شخص، وجرى توزيعها في المدينة الجامعية في حلب وفي عدد من المدارس في حيي بستان القصر والشيخ مقصود، وفي قرية الجنديرية في ريف اللاذقية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل