المحتوى الرئيسى

مصادر: طارق شوقي يعين "السنجري" مديرا لـ"تعليم الشرقية".. والمحافظ يعترض

03/20 23:15

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، أن الأزمة الحاصلة بين الوزير طارق شوقي واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بشأن رفض الأخير قرار الوزير بتعيين هشام السنجري مديرا لمديرية التربية والتعليم، بالمحافظة لم تحل حتى، أمس الإثنين، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها، أن يرفض محافظ قرار وزير التعليم، بتعيين مدير للمديرية بمحافظته.

أضافت المصادر ذاتها أن الوزير في موقف معقد حاليًا، خاصة وأن السنجري على درجة وكيل أول وزارة، بصفته كان رئيسًا لقطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة، ومن ثم لا بد أن يوضع في منصب يعادل درجته الوظيفية، وهي وكيل أول وزارة، التي تنحصر في مديريات القاهرة والشرقية والإسكندرية، وأمام مديري القاهرة والإسكندرية، فاطمة خضر (القاهرة) وجمعة ذكري (الإسكندرية) عدة أشهر ليخرجا على المعاش.

وقالت المصادر إن المحافظ متمسك بفريدة مجاهد، التي كانت مديرة للمديرية، قبل أن يقرر الوزير نقلها مكان السنجري، كرئيس لقطاع الخدمات والأنشطة بديوان عام الوزارة، إذ رفض استبدال هشام مكانها، وأبلغ السنجري بالعودة إلى الوزارة مرى أخرى، فأبلغ هشام الوزير طارق شوقي بما حدث، وما زال الموضوع معقدًا بين الأطراف الثلاثة.

وعلمت "الوطن" أن الوزير لم ينسق مع المحافظ أولًا، قبل اختيار السنجري مديرا لمديرية التعليم بالشرقية، حسبما يسير العرف بين الوزراء السابقين والمحافظين، عند اختيار مديري المديريات بالمحافظات، وهو ما أغضب محافظ الشرقية، عندما تم سحب فريدة مجاهد دون عمله واختيار السنجري بدلا منها.

وقال مصدر آخر لـ"الوطن" إن عملية اختيار مديري المديريات التعليمية أو الوكلاء في المحافظات هي سلطة مطلقة لوزير التعليم، دون تدخل من جهات أخرى، لأنه على علم بكفاءات قياداته، ومن يستطيع أن ينفذ السياسة الموضوعة من جانب الوزارة عدمه.

وكان الوزير قبل سفره إلى السنغال، الثلاثاء الماضي، لحضور مؤتمر أفريقي، بشأن التعليم نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعتمد قرار نقل فريدة مجاهد وكيل وزارةef="/tags/121519-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85">وزارة التعليم بالشرقية، لمنصب رئيس قطاع الأنشطة بدلًا من هشام السنجري، ونفذت فريدة القرار وأخلت مكانها من المديرية إلى الوزارة، وعندما قام السنجري بالمثل، باستلام مكانها في الشرقية مدير للمديرية رفض المحافظ أن يعتمد قراره.

وفي سياق آخر أرسلت وزارة التربية والتعليم، لجنتي تفتيش ومتابعة، إلى كل من الإدارة التعليمية، ببيلا بمحافظة كفر الشيخ، والمدرسة الفندقية التابعة لنفس الإدارة.

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي لها، الكشف عن عدة مخالفات، وتقرر بناء عليها استبعاد إبراهيم السيد حسنى رئيس قسم المخازن والمشتريات، والتوريدات من الإدارة إلى ديوان المديرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل