المحتوى الرئيسى

'فودافون الهند' تندمج مع 'إيديا'

03/20 12:34

أعلنت شركة "فودافون" البريطانية للاتصالات، اليوم الاثنين، أنها سوف تدمج فرعها في الهند مع شركة إيديا الهندية لخدمات الهواتف المحمولة، لتشكيل أكبر كيان للاتصالات في البلاد.

وقالت الشركتان، في بيان، اليوم الاثنين: "أعلنت شركة فودافون بي إل سي، وإيديا، أنهما توصلتا لاتفاق لدمج عملياتهما في الهند". بحسب شبكة "ان دي تي في" الهندية.

وأضافت الشركتان: "الكيان الجديد سيكون الأكبر للاتصالات في الهند، ويبلغ عدد عملائه 400 مليون، أي نحو 35 % من حصة السوق، كما تبلغ إيراداته 41%".

وتمتلك فودافون 1ر45 % من الكيان الجديد، عقب أن تنقل 9ر4 % لشركة إديتيا بيرلا جروب، الشركة الأم ليديا، مقابل 579 مليون دولار.

ومن المقرر أن يؤدي اندماج فودافون الهند وإيديا، ثاني وثالث أكبر شركة اتصالات في الهند، لتراجع شركة بهارتي إيرتيل للاتصالات التي تحتل المرتبة الأولى للمركز الثاني، على أن تبلغ قيمة الكيان الجديد 2ر23 مليار دولار، من المتوقع أن يتم استكمال صفقة الاندماج خلال عامين.

كرّمت وزارة الداخلية، اليوم، أمهات العاملين المدنين في نادي ضباط الشرطة بمدينة نصر، وبعض أمهات الشهداء، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم المرأة وعيد الأم، حيث تم تكريم والدة الشهيد أحمد أبو سريع ...

شهدت بمحافظة قنا، حالة من عدم الإستقرار، اليوم السبت، بسبب عاصفة ترابية وضباب سيطر علي الجو في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة. وأصيب قرابة 12 تلميذاً من المدارس الإبتدائية بإدارة قنا التعليمية، ...

«فؤادة السينما المصرية».. عنوان الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة الكبيرة شادية. بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم رقصة على أغنية "إن راح ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل