المحتوى الرئيسى

مواطنون عن قرار تحديد السلع التموينية: حرام راعوا الغلابة شوية.. فيديو

03/20 21:15

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا بشأن ربط السلع الأساسية على بطاقات التموين، حيث سيتم صرف كمية من السلع المدعمة شهريًا لكل فرد مقيد على بطاقات التموين بمعدل "كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت طعام عبوة 800 جرام" اعتبارًا من شهر أبريل المقبل وأن يتم صرف تلك السلع فى حدود الدعم المقرر للفرد وهو 21 جنيهًا.

ورصدت عدسة "صدي البلد" آراء المواطنين في قرار وزير التموين بشأن تحديد عدد السلع التي سيتم صرفها على البطاقات التموينية بداية من شهر إبريل المقبل.

وقال يسري محمد، أحد المواطنين، إن البطاقة التموينية ليست في حالة جيدة بسبب ارتفاع أسعار السلع سواء التموينية أو العادية، وأضاف: "الوزير بيحلم بالقرار ويصحي الصبح ينفذه من غير ما يفكر في الغلابة.. دى الست دلوقتي وهي بتفضي الزيت بتدعي أنه ينزل نقطة نقطة عشان خايفة يخلص"، مؤكدًا عدم اكتفاء الأسرة من التموين و شرائهم للسلع حين تنتهي سلع التموين.

فيما أوضحت مدام هبة محمد أنها تعاني في الأصل بسبب عدم إضافة أولادها علي بطاقتها التموينية ولا تحصل سوى على زجاجة زيت وكيس سكر، وهذا القرار سيعرض المواطنين للظلم بشكل كبير، مضيفة أن البيت الآن يحتاج إلي جميع السلع حتى غير الأساسية.

وقال الحاج محمد كامل أحد المواطنين إن هذا القرار صحيح في الوقت الحالي نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وعلى كل أسرة أن تستخدم السلع الأساسية فقط والاستغناء عن السلع التكميلية، مضيفًا: "بس فيه حاجات تانية أساسية لازم تضاف على التموين كالشاي والمكرونات"، مطالبا بعدم إزالة الخبز من البطاقة التموينية.

ومن جانبه قال خالد سيد: "البلد بلدهم يعملوا اللي هما عاوزينه كده كده احنا ملناش رأي ولا قرار في أي حاجة"، متسائلا: "هو أساسًا في دعم عشان يشيل منه؟".

وأضافت مدام روحية سالم أنهم يعانون من ارتفاع الأسعار مع ثبات الرواتب، قائلًة: "حرااام مش وقته هنجيب منين عشان ناكل ونأكل ولادنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل