المحتوى الرئيسى

أبوالغيط يتوجه إلى قطر في أول زيارة له إلى الدوحة منذ توليه منصبه

03/20 12:02

يتوجه أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، إلى العاصمة القطرية الدوحة في أول زيارة له، بعد عام من توليه منصبه، إلى الدولة الخليجية والعربية الوحيدة التي تحفظت على ترشيحه لمنصبه قبل أن تنضم في النهاية إلى الإجماع العربي مع تسجيل تحفظها.

وقال مصدر دبلوماسي عربي، لـ"الوطن"، إن الأمين العام للجامعة العربية سيتوجه إلى قطر اليوم، قادما من الأردن التي زارها لبحث التحضيرات للقمة العربية في عمان نهاية شهر مارس الجاري، حيث يلتقي أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك في ختام جولة عربية شملت العراق ثم الأردن، والتي التقى خلالها الملك عبد الله الثاني ملك الأردن.

وتأتي الزيارة في إطار التحضيرات النهائية للقمة العربية، التي تعقد في الأردن في 29 مارس الجاري، وفي إطار محاولات الأمين العام لتقريب وجهات النظر ولم الشمل بين الدول العربية، والتي بدأت بزيارته للمملكة العربية السعودية، ولقاءه بالملك سلمان في نوفمبر الماضي.

وأكدت المصادر أن هذه الزيارة تأتي في إطار جولات الأمين العام التي يقوم بها بالدول العربية لضمان حسن إعداد القمة العربية، مشيرة إلى أنه سيبحث مع أمير قطر الملفات المطروحة على القمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وذلك بالتزامن مع القمة "المصرية - الفلسطينية" اليوم في القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل