المحتوى الرئيسى

خبير تعليمي: البوكليت لا يستطيع مواجهة الغش الإلكتروني أوتسريب الامتحانات

03/20 11:33

خبير تعليمي: "البوكليت" لا يستطيع مواجهة الغش الإلكتروني أوتسريب الامتحانات

علق طارق الميرغني، رئيس نقابة المعلمين المستقلة بالشرقية سابقا، الخبير التعليمي، على إقرار الدكتور طارق شوقي العمل بنظام البوكليت، وعقد امتحان تجريبي له 5أبريل المقبل، قبل البدء في الامتحانات الفعلية للثانوية العامة، بأنه قضية مصدرة لإلهاء المواطنين عن التطوير الفعلي للعملية التعليمية.

وقال عضو مؤسس اتحاد المعلمين المصريين، إن نظام «البوكليت» يؤكد على عجز القائمين على التعليم من إحداث تطوير حقيقي وخلو جعبتهم من الأفكار الإبداعية التي تمكن الدولة من تحقيق طفرة حقيقية في مجال التعليم .

وأضاف في تصريح خاص لـ«دوت مصر»، أنه كان من المفترض حال إصرار الوزارة على تطبيق هذا النظام أن تقوم بتدريب الطلاب علية، والمعلمين، قبل التطبيق بعام على الأقل كفترة تدريبية قبل تنفيذة وإقراره على الطلاب بدلا من أن يتم عقد امتحانات تجريبية قبل الاممتحانات بنحو شهرين لا تحقق الهدف المنشود من وراءها.

ولفت إلى أنه في ضوء قلة الموارد الحالية كان من الأفضل عدم تطبيقة واعتماد وسائل أخرى للقضاء على الغش الإلكتروني، وتسريب الامتحانات، كما أنه يعتبر إضافة جديدة للضغوط التي يعيشها الطالب والمعلم، وبهي التي ستنعكس بالسلب على قيادات الوزارة والمسئولين بالدولة، منها إلى أنه ليس إلأا تغير في شكل الورقة الامتحانية وبالتالي إذا لم تكن هناك إرادة حقيقية لمنع الغش فلن يمكنه التصدي لتلك الظاهرة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل