المحتوى الرئيسى

العمل الجماعي والابتكار.. أبزر أهداف 'التخطيط الاستراتيجي'

03/20 11:16

قالت إيمان القوني، المستشار التنفيذي للتطوير المؤسسي لنائب وزيرالمالية للسياسات المالية، إن "أهمية وضرورة الملتقى الثالث للتخطيط الاستراتيجي تتمثل في الارتقاء بمستوى التفكير والتخطيط، مع حصر نقاط الضعف التى تحتاج لتطوير في المديريات المالية".

وأضافت "القوني": "نستهدف الارتقاء بدور المراقب والمفتش المالي على مستوي الجمهورية، ليكون أكثر فعالية وأكثر كفاءة في العمل والأداء".

من جانبه، قال الدكتور محمد عمر، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القائمة بالتدريب، إن "البرنامج التدريبي يتواكب مع الأهداف الخاصة بالدولة واستراتيجيتها، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وكيفية تطبيقها علي وزارة المالية من خلال كوادرها وقياداتها في كل قطاع، سواء الموازنات المحلية أو العامة أو الحسابات الختامية، وغيرها من قطاعات الوزارة، بهدف وضع أهداف لكل قطاع بما يتسق مع الاهداف العامة للدولة ليصب جهد الجميع في بوتقة واحدة ضمن استراتيجية مصر 2030".

واضاف أن "البرنامج التدريبي يركز أيضا على تعزيز مجموعة القيم المؤسسية التي تحكم إطار العمل بالوزارة، والتي تتمثل في التعاون، والعمل الجماعي، والابتكار، والتفكير في حلول خارج الصندوق، إلى جانب الشفافية والتواصل واحترام الافكار والخبرات والأراء المتداولة، داخل دولاب العمل بالوزارة".

جاء ذلك في ختام ورشة العمل التي نظمتها الوزارة ضمن الملتقى الثالث للتخطيط الاستراتيجي الممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والذي نظمته وحدة إدارة المشروعات بوزارة المالية، برئاسة نرمان الحيني، لمدة ثلاثة أيام.

كرّمت وزارة الداخلية، اليوم، أمهات العاملين المدنين في نادي ضباط الشرطة بمدينة نصر، وبعض أمهات الشهداء، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم المرأة وعيد الأم، حيث تم تكريم والدة الشهيد أحمد أبو سريع ...

شهدت بمحافظة قنا، حالة من عدم الإستقرار، اليوم السبت، بسبب عاصفة ترابية وضباب سيطر علي الجو في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة. وأصيب قرابة 12 تلميذاً من المدارس الإبتدائية بإدارة قنا التعليمية، ...

«فؤادة السينما المصرية».. عنوان الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة الكبيرة شادية. بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم رقصة على أغنية "إن راح ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل