المحتوى الرئيسى

المتهم الأول في سك العملة : مش هقدر أتكلم عن شريكي لأنه راجل مهم

03/20 16:37

المتهم الأول في "سك العملة": مش هقدر أتكلم عن شريكي لأنه راجل مهم

رفعت الدائرة 3 جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، نظر محاكمة 8 متهمين بسرقة 65 ذهب من مصلحة " سك العملة".

واستمعت هيئة المحكمة الى دفاع المتهم الأول، الذي أكد أن اقوال الشهود في تحقيقات النيابة اكدت انه تم تفتيش المتهم، وضبط بحوزته 128 عملة ذهبية واحجامهم 28 سم و32 سم بداخل ملابسة ثم وضعهم في السيارة الخاصة به، على الرغم انه من امتيازات مهنته، كرئيس للمصلحة، انه لا يتم تفتيشه كباقي العاملين، وتساءل دفاع المتهم، كيف لم يتم تفتيشه لأنه من رؤساء الأقسام، وكيف ضبط معه كل هذه الكميات من الذهب؟

وأضاف الدفاع أن تحريات النيابة، اثبتت أن فترة وقوع السرقة كان يوجد أحد الاشخاص على اتصال بالمتهم عبد الرحمن "ثانية بثانية "، وانه رقم مميز حيث ان "المتصل" هو من قام بالسرقة، وكان يتصل بالمتهم كل ثانية ليطمئن على عدم كشف الواقعة، وعند سؤال رئيس المحكمة للمتهم " مين كان يتصل بيك كل شوية " اجاب المتهم "مش هقدر اتكلم لأنه راجل مهم في المصلحة ".

وأسندت النيابة برئاسة المستشار أحمد لبيب، للمتهمين عدة اتهامات هي: سرقة المصوغات الذهبية التي تزن 65 كيلو جراما، و4 سبائك فضة، والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء، والإضرار العمد بالمال العام.

والمتهمون بالقضية هم: "عبده.م"، و"وائل.م" محبوسان، و"رمضان.ب “، و"أسامة م"، و"فرحات م"، و"وليد ث"، و"رامي ف" مخلي سبيلهم، و"عادل. ف"هارب، وأوضحت تحقيقات النيابة، أن الواقعة تم الكشف عنها عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة في مصلحة سك العملة إلى قسم شرطة الظاهر، يفيد سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل الخزينة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل