المحتوى الرئيسى

قتلى للنظام بهجوم مباغت للمعارضة بدمشق

03/20 06:04

وأشار مصدر في المعارضة إلى أنه تم قتل وجرح العشرات من قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها، في حين ذكرت المعارضة أنه قتل سبعة من أفرادها.

ولفت المصدر إلى أن قوات النظام ردّت بقصف جوي ومدفعي وصاروخي غير مسبوق، واستقدمت عناصر من الحرس الجمهوري، والفرقة الرابعة، بهدف تعزيز دفاعاتها في المنطقة.

وتأتي المواجهات بعد ضغط قوات النظام على أهالي حي القابون وقصف منازلهم، من أجل فرض تسوية.

وبدأ الهجوم في حي جوبر بتفجير المعارضة المسلحة عربتين ملغمتين استهدفتا تجمعين لقوات النظام في معملي السيرونيكس وكراش، مما أدى إلى فتح ثغرات في الخطوط الدفاعية الأولى لقوات النظام أتاحت للمعارضة التوغل في الحي وأيضا محاولة التقدم باتجاه ساحة العباسيين.

من جهتها، قالت مصادر رسمية تابعة للنظام إن قواته صدت الهجوم وحالت دون تقدم المعارضة في حي جوبر وأوقعت خسائر بشرية في صفوف المُهاجمين.

وفي ريف دمشق، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 15 مدنيا جراء قصف عنيف تشهده مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة.

وأضاف المراسل -نقلا عن مصادر في المعارضة المسلحة- أن القصف شاركت فيه مقاتلات روسية واستهدفت مدن حرستا ودوما وعربين، إضافة إلى بلدتي زملكا ومسرابا.

من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بارتفاع عدد قتلى الغارات الجوية على إدلب وريفها إلى 12 مدنيا وعشرات المصابين.

وأضاف المراسل أن الغارات طالت أحياء سكنية في مدينتي إدلب وخان شيخون، كما استهدفت الغارات أكثر من 15 بلدة في ريف إدلب. ونشرت هيئة الدفاع المدني صورا تظهر آثار الدمار الذي خلفه القصف في مدينة خان شيخون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل