المحتوى الرئيسى

"المسلماني": إسرائيل "مصدومة" من رد الفعل السوري

03/20 00:19

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الصحف الإسرائيلية والتلفزيون الإسرائيلي مصدومة من الأحداث التي تجرى حاليًا، حيث أن إسرائيل كانت تقوم بغارات جوية على الأراضي السورية في السابق ولم يحدث شيئا، ولكن الآن حدث شيء غير متوقع حيث أن القوات الإسرائيلية عندما قامت بغارات جوية على سوريا قامت قوات الدفاع السوري بمطاردة هذه الطائرات.

وأضاف "المسلماني" خلال برنامجه "الطبعة الأولى" على قناة "دريم"، أن إسرائيل تقول "لسنا آمنين إذا قمنا بعمليات عسكرية للسلاح الجوي الإسرائيلي خارج إسرائيل وإن الدفاعات الجوية الأخرى ستتصدى لنا فلا بد أن نعود من جديد مسيطرين بالسلاح الجوي الإسرائيلي أو أن إسرائيل في خطر".

وأكد "المسلماني" أن الصحف الإسرائيلية أعلنت أن الحادث جاد وإنه بالفعل قامت دفاعات جوية من سوريا بمطاردة الطائرات الإسرائيلية وهذا أدى إلى أن إسرائيل أعلنت أنها قامت بغارات جوية ضد سوريا رغم أنها كانت تقوم بهذه الغارات منذ سنوات ولم تعلن عنها إلا أن هذه المرة عندما قاومتها سوريا وتصدت لها قررت إسرائيل أن تعلن ضربها لسوريا.

وأشار إلى أن إعلان إسرائيل بقيامها بالغارات الجوية ضد سوريا عرضتها للمسألة القانونية الدولية بسبب أنها اعترفت أنها انتهكت دولة ذات سيادة وقامت بغارة جوية داخل هذه الدولة وأصبحت إسرائيل في موقف حرج جدا لاعترافها بانتهاك أراضي دولة ذات سيادة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل