المحتوى الرئيسى

فيديو| اكتساح عربي ووداع مفاجئ لمازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

03/20 12:50

فيديو| اكتساح عربي ووداع مفاجئ لمازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

اختتمت أمس الأحد مباريات العودة لدور الـ 32 ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي شهدت تفوق للأندية العربية باكتساح.

وأكدت 9 فرق عربية تأهلها لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، معلنة تفوق عربي خلال مباريات العودة، والتي لم تشهد أي مفاجأت مدوية.

نجح قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في تجاوز عقبة دور الـ 32 بدوري الأبطال، بعد تخطي كل من، بيدفيست الجنوب إفريقي ورينجرز النيجيري على التوالي.

وعاد الأهلي من جنوب إفريقيا بالأمس بتعادل سلبي امام فريق بيدفيست قاده لدور المجموعات، مستفيداً من فوزه في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

أما الزمالك، فرغم هزيمته من رينجرز النيجيري بهدفين مقابل هدف في لقاء العودة أمس، إلا أنه تأهل لدور المجموعات بفضل فوزه الكبير ذهابا برباعية مقابل هدف.

وعلى خطى الأهلى والزمالك، سارت الفرق العربية بالشامبيونزليج الإفريقي، حيث تأهلت 7 أندية عربية أخرى لدور المجموعات.

ونجح الوداد المغربي في تخطي عقب فريق موناتا الجابوني بضربات الترجيح 5 – 4، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بهدف نظيف لكل فريق.

وخسر فريق اتحاد الجزائر امام رايل كلوب البوركيني بهدف نظيف في مباراة العودة، إلا أن حجز بطاقة التأهل مستفيداً من الفوز ذهابا بهدفين نظيفين.

وكان فريق المريخ السوداني صاحب أصعب مهمة في الفرقة العربية بهذا الدور، حيث خسر لقاء الذهاب أمام ريفرز يونايتد النيجيري بثلاثية نظيفة، ليعود بقوة في الإياب بريمونتادا تاريخية ويفوز بالأربعة، ويضمن التأهل لدور المجموعات.

وفشل الفتح الرباطي في التأهل للدور المقبل، رغم فوزه على أهلي طرابلس الليبي في العودة بثلاثة أهداف لهدف، حيث خسر لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، ليتأهل الفريق الليبي بفضل الهدف الذي أحرزه في العودة على ملعب الفريق المغربي.

وبات الهلال السوداني ثاني ممثلي الكرة السودانية في دور المجموعات، بعد تخطي عقبة بورت لويس بطل موريشيوس، حيث تعادل في العودة بنتيجة 2 – 2، وتأهل بفضل الفوز ذهابا بثلاثية نظيفة.

ممثلي الكرة التونسية، النجم الساحلي والترجي تأهلا إلى دور المجموعات، حيث تخطى النجم فريق تاندا بطل ساحل العاج بالفوز ذهاباً وإياباً 3 – 0 و 2 – 1، أما الترجي، فجاء تأهله على حساب حوريا بطل غينيا بالفوز ذهابا بثلاثة أهداف لهدف والخسارة في العودة بهدفين لهدف، ليتأهل بمجموع المباراتين 4 – 3.

وكانت المفاجأة المدوية في هذا الدور بالبطولة الإفريقية، هي خروج فريق مازيمبي الكونغولي من دوري الأبطال على يد فريق سونترال أفريكان بطل زيمبابوي، حيث تعادل ذهاباً على أرضه بهدف لمثله، وتعادل سلبياً في العودة، ليودع البطولة، ويتجه للعب في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وتأهل 16 فريق إلى دور المجموعات جاء تصنيفهم قبل القرعة كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلي – الزمالك – النجم الساحلي التونسي – صن دوانز الجنوب أفريقي

التصنيف الثاني: الهلال السوداني – الترجي التونسي – اتحاد العاصمة الجزائري – الوداد المغربي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل