المحتوى الرئيسى

طرد دبلوماسي أمريكي من نيوزيلندا بسبب الحصانة

03/20 09:32

أعلن مسؤولون، الإثنين، أن السلطات النيوزيلندية طردت دبلوماسيا أمريكيا بعدما رفضت الولايات المتحدة رفع حصانته للسماح للشرطة باستجوابه في إطار جريمة تورط فيها.

ولم تكشف السلطات عن تفاصيل الجريمة، لكن وسائل الإعلام المحلية أشارت إلى أن الدبلوماسي غادر البلاد الأسبوع الماضي وهو يعاني من كسر في الأنف وتورم في إحدى عينيه.

وقالت الشرطة، إنها تلقت بلاغا بوقوع حادث في لوير هات على مشارف العاصمة ويلينجتون في ساعات الصباح الأولى من يوم 12 مارس/آذار، "تورط فيه شخص من سفارة الولايات المتحدة".

لكن عند وصول الشرطة كان الشخص المعني قد غادر المكان ولم يتم توقيف أحد، كما اصطدمت كل محاولات التحقيق التالية بعقبة الحصانة الدبلوماسية.

وعليه طلبت وزارة الخارجية النيوزيلندية من الولايات المتحدة رفع الحصانة عن الرجل، لكن واشنطن رفضت ما دفع نيوزيلندا إلى اتخاذ القرار بطرد الدبلوماسي.

وعلق رئيس الوزراء النيوزيلندي بيل إنجليش بأن الرفض "مؤسف"، مضيفا أنه يأمل بأن تقوم السلطات الأمريكية بالتحقيق الخاص بها.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن الدبلوماسي غادر ويلينجتون مع زوجته وأولادهما.

وقال متحدث باسم السفارة الأمريكية، إن الممثلية على "اتصال مع السلطات النيوزيلندية حول القضية".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل