المحتوى الرئيسى

طيران الجيش السوري يشن غارات جوية على مواقع المعارضة بدمشق

03/20 11:27

الجيش السوري يشن غارات جوية على مواقع المعارضة بدمشق

شن طيران الجيش السوري عشرات الغارات الجوية على مواقع المعارضة السورية بالأحياء الشرقية للعاصمة دمشق، وبلدات الغوطة الشرقية، اليوم الاثنين.

ووفقا لقناة "سكاي نيوز" الإخبارية، كشفت مصادر ميدانية سورية أن النظام السوري استهدف بلدة "عربين" وشن 15 غارة جوية على شمال شرق دمشق، كما شنت الطائرات السورية بحي "جوبر" بدمشق أكثر من 11 غارة".

وأضافت المصادر أن قوات النظام قصفت بالمدفعية أحياء "القابون" و"تشرين" و"جوبر".

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن الجيش السوري استعاد مناطق تقدمت إليها فصائل تابعة للمعارضة السورية المسلحة، من بينها مناطق كراجات العباسيين وشركة الكهرباء في حي جوبر شرق دمشق.

وأفاد المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، أن "الاشتباكات لاتزال متسمرة بين المعارضة وقوات النظام، يتخللها قصف مدفعي وصاروخي يتركز بين حيي القابون وجوبر".

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قد أعلنت في وقت سابق أن قوات من الجيش تصدت لهجوم من جبهة فتح الشام ومجموعات تابعة له على عدد من النقاط العسكرية والأبنية السكنية في حي جوبر.

ومن جانبه، أكد السفير الروسي لدى دمشق، ألكسندر كينشاك، اليوم الاثنين، أن أحد المباني بالسفارة الروسية تعرضت للتدمير جراء هجوم للمعارضة السورية المسلحة، أمس الأحد، حسبما أفادت شبكة"سكاي نيوز".

وسقطت قذيفتا هاون في حي المزرعة، بالقرب من السفارة الروسية في العاصمة السورية، أمس الأحد، دون سقوط ضحايا أو مصابين، حسبما أفادت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية الرسمية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل