المحتوى الرئيسى

ترافلبورت العالمية تضخ 20 مليون دولار استثمارات محليا

03/20 09:58

قالت ميرفت ألفى، المدير الإقليمى لشركة ترافلبورت العالمية فى مصر، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بنحو 20 مليون دولار خلال العام الحالى، بهدف طرح تطبيق على أجهزة الهواتف المحمولة، يخدم شركات السياحة والسفر، بالإضافة إلى تطوير حلول الدفع الإلكترونى.

وأضافت ألفى لـ«المال»، أن الشركة ضخت استثمارات بنحو مليار دولار خلال الفترة من 2012 حتى 2016، وذلك لتطوير أداء التكنولوجيا فى مجال تقديم خدمات التوزيع والتجارة الإلكترونية لقطاع السفر العالمى، مشيرة إلى أن الشركة متواجدة فى 180 دولة، ويعمل بها أكثر من 4000 موظف.

وتعد ترافلبورت إحدى الشركات العاملة فى مجال تقديم حلول الدفع الإلكترونى، وتمتلك موقعا فى مبيعات خطوط الطيران، ومحتوى الفنادق، ومعدلات التوزيع، وتجارة السفر عبر الهواتف المحمولة، كما تتعامل أيضا مع وسطاء السفر لتسوية معاملاتهم المالية.

وأكدت أن الشركة متعاقدة مع 540 شركة مصرية، وبالتالى فهى تستحوذ على 20 % من حجم الشركات العاملة، موضحة أنها تستهدف التعاقد مع كبرى الشركات فى مصر، البالغ عددها نحو 2700 شركة.

وكشفت عن إجراء مفاوضات حالياً مع 6 شركات كبرى تعمل فى قطاع السياحة والسفر، لتصبح الشركة وكيلاً لهم فى مجال تقديم خدمات التوزيع والتجارة الإلكترونية الخاصة بالمسافرين، مشيرة إلى أن ترافلبورت تعتزم إطلاق معرض عن تطور التكنولوجيا فى قطاع السياحة والسفر، خلال مايو المقبل.

وأشارت إلى أن حجم استثمارات الشركة فى الشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا، زادت بنحو 13 % خلال العام الماضى، ونخطط لزيادتها فى أسواق دول أوروبا وأمريكا والمحيط الأسيوى، خاصة وأن هناك توقعات بنمو معدلات حركة السفر لتلك الأسواق بدرجة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وعن إيرادات الشركة خلال العام الماضى، أكدت ألفى أنها بلغت نحو 2.3 مليون دولار، بزيادة تصل إلى 6 % مقارنة بعام 2015، موضحة أن السبب وراء تلك الزيادة يعود إلى التعاقدات الجديدة التى تم إجراءوها العام الماضى مع عدد من الشركات الكبرى، منها شركة طيران هندى تعد من كبرى شركات الطيران المنخفض التكاليف بالهند.

وأوضحت أن شركة ترافلبورت بدأت فى التركيز على السوق المصريه خلال عام 2015، واستطاعت الدخول فى تلك السوق بقوة، وذلك بعقد شراكات مع شركة إسترا ترافل فى فبراير الماضى، التى تُعد من أولى الشركات المتخصصة فى إدارة السفر والسياحة.

ولفتت ألفى إلى أن قطاع السفر والسياحة سيوفر أكثر من 3.5 مليون وظيفة جديدة فى مصر، بحلول عام 2025، مؤكدة أن التكنولوجيا تلعب دوراَ رئيسيًا فى نمو واستقرار القطاع فى المستقبل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل