المحتوى الرئيسى

رئيس " السعودية المصرية للتعمير": نسعى للحصول على أراضٍ في "العاصمة الإدارية"

03/20 15:19

أعلن محمد بن حمد المزيد، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير، إن الشركة حققت نموا في ربح النشاط بنسبة 83 % خلال العام المالي المنتهى في 31 ديسمبر 2016 مقارنة بالعام المالي الذي سبقه.

وقال "بن حمد"، إن مجلس الإدارة ناقش الأسبوع الماضي التقرير الخاص بنشاط الشركة ومركزها المالي والذي كشف عن استمرار تحقيق معدلات نمو مرتفعة ما يعكس نجاح سياسة الشركة والتي تعد نموذجًا مثاليًا للشراكة بين الحكومتين الشقيقتين السعودية والمصرية.

وأضاف، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات وتوسعات جديدة في السوق المصرية خلال العام الحالي كما تهتم بالحصول على أراضٍ بالعديد من المشروعات القومية الكبرى ومنها العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن الشركة نجحت في تحقيق معدلات نمو مرتفعة رغم التحديات العديدة التي شهدها القطاع العقاري خلال العام المنقضي والذي شهد ارتفاع أسعار جميع مدخلات إنشاء الوحدات العقارية تأثرًا بارتفاع الدولار.

وأشار، إلى أن الشركة استمرت خلال العام الماضي في توسعة حجم استثماراتها في السوق العقارية، كما بدأت الخطوات الفعلية في تنمية أراضي الحصة العينية التي سددتها الحكومة المصرية في زيادة رأسمال الشركة السعودية المصرية للتعمير والتي تمت مطلع 2015.

وكانت الشركة السعودية المصرية للتعمير قامت برفع رأسمالها بقيمة 243 مليون دولار بداية 2015 وسددت الحكومة السعودية حصتها نقدا وهى 50 % بواقع 121.5 مليون دولار أما الحكومة المصرية فسددت بصورة عينية تتمثل في 3 قطع أراض بمساحة إجمالية 97 فدانا في أسيوط الجديدة، والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، والتي بدأت الشركة في تطويرها خلال العام الماضي ويبلغ رأسمال الشركة حاليا بعد الزيادة 318 مليون دولار.

وأوضح "حسنين"، أن العام الماضي شهد إطلاق مشروع "الرياض سيكون" بالقاهرة الجديدة على مساحة 68 فدانا ويضم نحو 1897 وحدة وهو أول المشروعات التي تم تنفيذها على أراضي الحصة العينية وتم البدء فعليًا في الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع وحقق معدلات مبيعات جيدة فور طرحه على العملاء.

وأشار، إلى أن مجلس إدارة الشركة وافق في جلسته الأخيرة أيضًا على ترسية أعمال التصميمات المعمارية والإنشائية والميكانيكية والكهربائية على أحد المكاتب الاستشارية المعروفة وذلك لفندق 4 نجوم والمزمع إنشاؤه ضمن مشروع سيكون ريزورت على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بمدينة دمياط الجديدة والذي تم الاتفاق على إدارته مع شركة هيلتون العالمية تحت العلامة Hilton Garden In.

وقال، إن مجلس الإدارة وافق في نفس الجلسة على ترسية أعمال التشطيبات الداخلية المختلفة للفندق الذي تقوم الشركة بتنفيذه على نيل المعادي ضمن مشروعها سيكون نايل تاورز وذلك لإحدى الشركات المصرية المتخصصة في مثل هذه الأعمال.

وكانت الشركة قامت خلال العام الماضي بتوقيع عقد مع هيلتون العالمية لإدارة فندق 4 نجوم ضمن مشروعها سيكون ريزورت المقام على 17.7 فدان بدمياط الجديدة ويعد الفندق أول فندق سياحي بدمياط الجديدة تديره شركة إدارة عالمية ويقام على مساحة 8800 متر مسطح كما يعد ثاني فندق مملوك للحكومتين السعودية والمصرية بعد الفندق الجاري تنفيذه ضمن مشروع سيكون نايل تاورز.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل