المحتوى الرئيسى

صيانة أخيرة لـ''أسود قصر النيل'' قبل افتتاح المرحلة الأولى من تطويره

03/20 12:46

بدأت وزارة الآثار، منذ قليل في صيانة وإزالة الأتربة من أسود قصر النيل الأربعة، وذلك تمهيدًا لافتتاح المرحلة الأولى من تطوير كوبري قصر النيل غدًا السبت.

قال الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم، إن وزارة الآثار انتهت من أعمال الترميم الأسود الأربعة وأعمدة الإنارة وتمثال سعد زغلول منذ 3 أشهر.

وأضاف سنبل، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن أعمال الصيانة التي تجرى، اليوم الاثنين، من أجل افتتاح المرحلة الأولي تطوير كوبرى قصر النيل.

ومن جانبه أوضح سيد بحر، مسؤول مشروع القاهرة الخديوية بمحافظة القاهرة، أنه من المقرر افتتاح أعمال وشملت أعمال تطوير وترميم الكوبري، إعادة طلاء السور الحديدي والأعمدة طبقا للأصول الفنية حيث تم رفع طبقات الدهانات المتتالية والعودة إلى الأصل ثم إعادة طلائه، مع إصلاح البواكي المنبعجة، واستكمال أعمدة الإنارة وإعادة رصف الرصيف وجسم الكوبري، مع إصلاح الفواصل وكذلك القواعد الخرسانية الحاملة لجسم الكوبري وإعادة إنارته بشكل متميز حيث يظهر الكوبري كعلامة من علامات القاهرة التراثية من كافة الاتجاهات، مع تكليف وزارة الآثار بأعمال ترميم تماثيل الأسود الأربعة.

ويندرج مشروع تطوير وترميم كوبري قصر النيل، ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتأهيل القاهرة الخديوية، من أجل إعادة الوجه الحضاري للعاصمة والحفاظ على التراث في وسط القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل