المحتوى الرئيسى

الإقبال على الخضر والفاكهة يرتفع 60% بمناسبة عيد الأم

03/20 13:06

تواصل أسعار الخضراوات والفاكهة، حالة عدم الاستقرار وسط رواج فى حركة المبيعات بسبب موسم "عيد الأم " حيث ارتفعت لتصل لـ60% خلال اليومين الماضيين، مقارنة بحركة الركود خلال الأيام الماضية، فضلا عن الانخفاض التدريجى الذى تشهده الأسعار خلال الآونة الأخيرة.

بينما تواصل أسعار الخضراوات تباينها وفقا لبعض التجار في بولاق الدكرور، بالجيزة حيث شهد الخيار ارتفاعا إليى 8 و11 جنيها، بينما تراجعت الفراولة من 5 إلي  8 جنيهات حسب الصنف والجودة.

وأكد تجار فى منطقة بولاق الدكرور أن البطاطس سجلت  6 إلى 7 جنيهات حسب الصنف والطماطم استقرت بين 5 و7 جنيهات.

وأوضحوا أن موسم عيد الأم تزداد فيه مبيعات الفاكهة والخضراوات خلال الفترة الحالية، حيث تكثر فيه معدلات الزيارات بين الأسر وبالتالى زيادة الإقبال على الشراء.

ولفت التجار إلى أن البصل سجل 6 جنيهات، حتى 8 والباذنجان الأبيض 8 جنيهات، بينما بلغ سعر الباذنجان البلدي 9 جنيهات والفاصوليا 15 حتى 18 جنيها حسب الصنف.

وأكدوا أن سعر الفلفل الأخضر تراوح بين 12 إلى 14 جنيهًا، وانخفض الفلفل الألوان إلى 15 جنيهًا بدلا من 16، وتراوح الثوم البلدى الجديد بين 14 و16 جنيهًا، والثوم الجديد الأخضر بـ4 جنيهات حسب الصنف والكوسة 6 جنيهات.

وأشار التجار إلى ارتفاع الجزر إلى 6 جنيهات، والقلقاس 8 جنيهات، بينما تراوح سعر الليمون بين 14 و18 جنيهًا، وسجل القرنبيط 4 جنيهات، والبروكلي 11، والسبانخ 3 جنيهات، والخس جنيهين للواحدة، بينما جاء سعر "رابطة" البقدونس والجرجير بجنيه لكل واحدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل