المحتوى الرئيسى

"العاصفة مدار".. السعودية تحذر المواطنين والمدارس "إجازة"

03/20 11:17

"العاصفة مدار".. السعودية تحذر المواطنين والمدارس "إجازة"

حذرت مديرية الدفاع المدني السعودية بمنطقة "تبوك" شمال المملكة، أمس الأحد، المقيمين بالمنطقة من تبعات العاصفة "مدار"، والتي قد تشهد إثارة للرياح السطحية والمثيرة للأتربة والغبار الذي سيصل إلى سرعة 55 كم في الساعة.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الرياح السطحية الي تتبع "مدار" تؤدي إلى الحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من واحد كيلومتر، بدءا من منطقة "حقل" حتى مناطق تبوك، الوجه، ضبا، أملج.

وقال نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بتبوك، حسام بن علي المسعودي، إن هذه الرياح السطحية تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني في مدى الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب رعدية ممطرة.

وتابع السعودي: "الدفاع المدني يدعو المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، خاصة من يقومون بالرحلات البرية و مرتادي الطرق السريعة"، مضيفا " يجب الابتعاد عن مجاري السيول والأماكن المنخفضة وكذلك مراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية".

الهلال الأحمر مستعدة لمواجهة "مدار"

وأفادت "واس" أن هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض رفعت مستوى الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية بالرياض مع قرب العاصفة مدار، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى ارتفاع عدد الحوادث والحالات المرضية فيها.

وأكدت الهلال الأحمر أنها جاهزة لأي طوارئ قد تحدث بعد التحذيرات باقتراب العاصفة مدار، ومنها تغير الأجواء التي من المتوقع أن تزيد فيها نسبة الحوادث والأمراض، حسب الدراسات والإحصائيات التي تقوم بها الهيئة.

وقالت الهيئة إنه تم تفعيل دور التطوع للمشاركة مع الفرق الإسعافية والخدمات اللوجستية للهيئة في كافة التخصصات، استعداداً لتفعيل خطة الطوارئ، وشددت على المواطنين السعوديين الاتصال على رقم "997" عند وقوع أي طوارئ.

ومن جانبها، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك أنها علقت الدراسة، أمس الأحد، في جميع مدارس المنطقة ويشمل قرار التعليق المعلمين والمعلمات العاملين في المدارس .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل