المحتوى الرئيسى

قلق في كوريا الجنوبية من تقدم صواريخ بيونج يانج

03/20 09:32

قلق في كوريا الجنوبية من تقدم صواريخ جارتها الشمالية

اعتبرت كوريا الجنوبية، الإثنين، أن التجربة التي قامت بها كوريا الشمالية على محرك صاروخي هي مؤشر على "تقدم كبير" في برامجها البالستية.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية أن الزعيم كيم الشيوعي جونج-أون أشرف على اختبار المحرك الصاروخي الذي تزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون للصين.

وكثّفت بيونج يانج في الأشهر الأخيرة تطوير برامجها البالستية والنووية رغم الحظر الدولي، ساعية لتحقيق طموحها بتطوير صاروخ بالستي عابر للقارات وقادر على بلوغ الولايات المتحدة.

وبناء على أوامر كيم جونج-أون، أطلقت كوريا الشمالية في بداية مارس/آذار دفعة من الصواريخ البالستية، بينها 3 سقطت في البحر قرب الأرخبيل الياباني. 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية لي جين وو، الإثنين، إن "الاختبار الأخير ساعد على الأرجح (كوريا الشمالية) على إحراز تقدم كبير في مجال المحركات، لكن هناك حاجة إلى مزيد من التحاليل".

واختبرت كوريا الشمالية محركا صاروخيا في سبتمبر/أيلول الماضي في حضور كيم جونج-اون الذي دعا آنذاك المسؤولين والعلماء والخبراء التقنيين الكوريين الشماليين إلى "إنجاز الاستعدادات لإطلاق قمر صناعي قريبا".

وقبل زيارته بكين، توجه تيلرسون الى طوكيو وسيول حيث شدد على ان الولايات المتحدة لن تتبع بعد الآن سياسة "الصبر الإستراتيجي" التي طبقتها سابقا حيال نظام كوريا الشمالية وأخفقت على حد قوله، مؤكداً أن عملية عسكرية أمريكية باتت "خيارا مطروحا".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل