المحتوى الرئيسى

لعب الجولف أم العمل..كيف يقضي ترامب عطلة نهاية الاسبوع؟

03/19 23:13

لعب الجولف أم العمل..كيف يقضي ترامب عطلة نهاية الاسبوع؟

يحب أن يطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منتجع الجولف مار-ايه-لاجو بفلوريدا الذي يقضي به عطلة نهاية الاسبوع "شتاء البيت الأبيض"، ولكن على ما يبدو أن هناك العديد من مباريات الجولف الرئاسية أكثر من الاجتماعات التي تقام في مار-ايه-لاجو.

ومن الصعب معرفة كافة التفاصيل لأن النادي الخاص بترامب يمكن أن يبقي انشطة الرئيس مخفية عن الرأي العام ووسائل الإعلام.

لعب الجولف أولى من العمل

في نهاية هذا الاسبوع - في الرحلة الخامسة للرئيس في منتجع مارايه لاجو في ثمانية أسابيع منذ قدومه للبيت الأبيض - ألغى ترامب اجتماعا ليلة الجمعة مع "كبار رجال الأعمال والأطباء" لمناقشة الرعاية الصحية للمحاربين القدامى، وكان مساعدوه حريصين لمعرفة كيفية إمضاء وقته أمس السبت، حيث أمضى ترامب أكثر من أربع ساعات يوم السبت في نادي ترامب الدولي للجولف في غرب منتجع "بالم بيتش"، على الرغم أنه كان من المفترض أن يعقد اجتماعات ومكالمات هاتفية هامة" وفقا لموظفيه، حسبما ذكرت شبكة "سي بي اس" الأمريكية.

وعاد ترامب لمار-ايه-لاجو لتناول العشاء مع الرئيس التنفيذي لشركة "مارفل" اسحق بيرلماتر، وفي مشهد غريب في البيت الابيض يوم الجمعة الماضي بشأن الاجتماع الذي ألغي في وقت لاحق، تحدث ترامب عن الاجتماع، واستدار نحو وزير شؤون المحاربين القدامى ديفيد شولكين، طالبا منه أن يأتي إلى مار-ايه-لاجو، ولكن الوزير هز رأسه مشيرا لرفضه، وأضاف ترامب: "لقد سمعت عن ذلك، أليس كذلك؟ انه سيكون اجتماع عظيم، كل شيء عن المحاربين القدامي ". وأشار ترامب إلى أن الاجتماع سيكون في مار-ايه-لاجو، الذي يسميه البيت الأبيض الجنوبي، وأضاف "يبدو أن المكان هناك اكثر ملاءمة". واضاف "الجميع يريد دائما أن يذهب إلى البيت الأبيض الجنوبي."

Trump asks VA @SecShulkin if he's going to Mar-a-Lago. Shulkin shakes his head. pic.twitter.com/aZyiBC9Gnj

وكان تغيير الاسم إلى "شتاء البيت الأبيض" على ما يبدو إشارة إلى أن ترامب ينوي مواصلة القيام برحلات متكررة إلى المنتجع بعد فترة طويلة من فصل الشتاء.

ترامب يهاجم أوباما بسبب الجولف

وتعد هذه الرحلات لافتة للنظر بشكل خاص بسبب مهاجمة ترامب للرئيس السابق باراك أوباما لقيامه برحلات الجولف. حيث قال ترامب في 2015 "نادرا ما سأترك البيت الأبيض لأن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به"، مضيفا "لن أكون الرئيس الذي يقضي الكثير من العطلات، لن أكون رئيس الذي يأخذ إجازات".

أصبحت نزه الجولف المتكررة لترامب مكلفة جدا، وقدر موقع "بوليتيكو" الأمريكي أن كل رحلة لمار-ايه-لاجو تكلف دافعي الضرائب ما لا يقل عن 3 ملايين دولارا، بالإضافة لحماية زوجة ميلانيا وابنه بارون في نيويورك أن يكلف مبلغا إضافيا قدره مليون دولارا في اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل