المحتوى الرئيسى

الإمارات تستدعي سفيرة سويسرا لاستنكار بيانها عن البحرين

03/19 22:51

هطول أمطار رعدية.. والأرصاد تحذر من موجة غبارية غداً

قطري يفوز بجائزة أفضل منتج على مستوى الأسر المنتجة العربية في البحرين

الأرصاد تحذر من رياح قوية وأمطار رعدية

"التقاعد" تطلق استبياناً لقياس رغبة المتقاعدين في العودة إلى العمل

بالفيديو والصور .. صاحب السمو وعباس يبحثان ملف المصالحة الفلسطينية

أخبار عربية الأحد 19-03-2017 الساعة 10:31 م

استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الأحد، السفيرة السويسرية لديها، للتعبير عن استنكار أبوظبي لبيان سويسرا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في 14 مارس الجاري، والذي تضمن انتقادات للوضع الحقوقي في مملكة البحرين "على خلاف الحقيقة".

وذكرت وكالة الأنباء الإمارتية أن عبد الرحيم العوضي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية، استدعى سفيرة سويسرا لدى أبوظبي، مايا جوهري تيسافي؛ للتعبير عن "استنكار الإمارات للبيان السويسري المناهض للبحرين في مجلس حقوق الإنسان".

وقال العوضي إنه "كان من الأجدر أن تُحل مثل هذه المسائل عبر القنوات الثنائية التي تم إنشاؤها بين البحرين وسويسرا لهذا الغرض".

واعتبر أن البيان السويسري جاء "على خلاف الحقيقة، حيث قامت البحرين بالعديد من الخطوات لتعزيز مسائل حقوق الإنسان لديها".

كما أبلغ مساعد وزير الخارجية الإماراتي السفيرة السويسرية بأن "أمن واستقرار البحرين من أمن واستقرار دولة الإمارات"، وأن "مثل هذا البيان يعطي الذريعة لارتكاب الأعمال التخريبية والإرهابية".

وأعرب المسؤول الإماراتي عن تطلع أبوظبي إلى "قيام الجانب السويسري بمراجعة موقفه في هذا الشأن".

وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربي أعرب، أمس السبت، عن استنكاره الشديد لبيان سويسرا، معتبرا أنه "تضمن اتهامات ومغالطات بشأن حالة حقوق الإنسان في مملكة البحرين".

وشدد على أن "دول الخليج (السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، سلطنة عمان والبحرين) ترفض رفضا قاطعا المزاعم والإدعاءات التي تضمنها البيان السويسري".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل