المحتوى الرئيسى

جوجل تطلق سترة ذكية تجعلك تستمع إلى الموسيقى عبر هاتفك

03/19 22:35

ذكر موقع Science Alert، أن شركتا جوجل Google وليفايز Live’s، عن تعاونهما لإنتاج أولى السترات "الذكية" في العالم، المدعمة بنسيج موصِّل يدعى "الدنيم التفاعلي"، واحتوائها على جهاز بلوتوث متصل بالأكمام.

سيكون مع السترة تطبيق يسمح لك بتخصيص الوظائف التي ترغب بها لـ 5 أنواع من الإشارات للتحكم فيها: الانزلاق إلى الأمام والخلف، والضغط المزدوج، والضغط براحة اليد كاملة، والحركة الدائرية، كما ستوفر السترة أيضًا اهتزازات خفيفة لتنبيهك إلى الرسائل أو المكالمات الواردة.

وكانت جوجل أعلنت في العام 2015 عن خطتها لصناعة "ملابس متصلة" - ما عُرف بمشروع جاكار (Project Jacquard) -، وأن سترة ليفايز ستكون أول الأثواب التي تتضمن تلك التكنولوجيا، ومن المتوقع أن تصدر السترة في الولايات المتحدة الخريف القادم، بسعر 350 دولار.

وبفضل الدوائر الالكترونية المصغرة وجهاز البلوتوث الصغير، سيتمكن الدنيم التفاعلي من الكشف عن اللمسات والإشارات، كما يمكن للسترة نقل هذه التفاعلات إلى الهاتف الذكي أو أي جهاز آخر تم توصيله.

لنفترض أنك تستمع إلى الموسيقى عبر هاتفك، وترغب في الانتقال إلى المقطع التالي؛ بدلًا من محاولة استخدام الهاتف الموضوع في جيبك، ستحتاج إلى ضغطة أو إشارة سريعة على كم سترتك.

يمكن استخدام إشارات مماثلة أيضًا لضبط الصوت، والإجابة على المكالمات القادمة أو رفضها، كما يمكن أيضًا التفاعل مع الخصائص الملاحية في التطبيقات التي تعمل بتقنية GPS.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل