المحتوى الرئيسى

عقد دور المجموعات بأبطال إفريقيا يكتمل.. والقرعة تمنع مواجهة الأهلي والزمالك

03/19 23:11

اكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد نهاية مباريات الإياب للدور 32 من البطولة، التي أقيمت اليوم.

وتأهل الأهلي والزمالك المصريين، والمريخ والهلال من السودان، والنجم الساحلي والترجي التونسيين، بجانب تأهل صن داونز حامل البطل، وفيتا كلوب الكونغولي والقطن الكاميروني وزاناكو الزامبي واتحاد الجزائر، وأهلي طرابلس الليبي الذي يقوده طلعت يوسف، وسان جورج الإثيوبي، بينما حقق سوسيتي الزيمبابوي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى مازيمبي الرهيب، وحسمت ضربات الترجيح تأهل فيرفياريو الموزمبيقي و والوداد المغربي.

وتنتظر الفرق المتأهلة إجراء القرعة للدور الذي سيقام لأول مرة بنظام المجموعات، بعد تغيير الكاف نظام البطولة بإقامة  دور المجموعات من دور ال16 بدلًا من الثمانية كما كان في البطولات المقبلة.

وكان الكاف قد أعلن نظام جديد لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، بإقامة دوري المجموعات من ثمن النهائي، على أن تذهب الفرق التي تخسر من دور 32 من دوري الأبطال لتلعب ملحق مع نظيرتها الفائزة في الكونفدرالية، على التأهل لدوري المجموعات من البطولة.

وانتقل 16 نادي للكونفدرالية، هي أندية بيدفيست الجنوبي إفريقي ورينجرز وريفرز يونايتد النيجيري ويانج أفريكانز التنزاني ونايس بطل مدغشقر وكمبالا سيتي الأوغندي ومونانا الجابوني ورايل كلوب البوركيني والفتح الرباطي المغربي وبورت لويس بطل موريشيوس وليوبار بطل الكونغو وتاندا الإيفواري وحوريا كونكاري الغيني وجامبيا بور اوتوريني ومازيمبي الكونغولي وبارك يونج الليبيري.

سيجري الكاف قرعة دور المجموعات بالبطولتين، عقب إنتهاء مباريات ملحق التأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية، والتي ستقام 11 أبريل لقاءات الذهاب، و18 لقاءات العودة، وذلك من أجل إجراء قرعة البطولتين معًا.

سيقسم الكاف الفرق الست عشر لأربع مستويات طبقًا لنتائجها في تصنيفه في آخر 5 سنوات، وهو ما سيؤدي لابتعاد الأهلي عن الزمالك في مباريات دوري المجموعات نظرًا لتواجدهم ضمن المستوى الأول للقرعة، بجانب صن داونز الجنوب إفريقي بطل النسخة الماضية، والنجم الساحلي التونسي، وهؤلاء سيكونوا على قمة كل مجموعة من المجموعات الأربعة

بينما سيضم المستوى الثاني فرق الترجي التونسي، والهلال السوداني واتحاد العاصمة الجزائري والواد المغربي، بينما سيكون المستوى الثالث يضم المريخ السوداني بجانب القطن الكاميروني وفيتا كلوب الكونغولي وأهلي طرابلس الليبي، بينما سيكون المستوي الرابع مكونًا من أضعف الفرق وهي سان جورج الإثيوبي، وكابس يونايتد بطل زيمبابوي والذي أقصى مازيمبي الرهيب، هذا بالإضافة  فيروفيرو دي بيريرا بطل موزمبيق، زاناكو يونايتد الزامبي.

وطبقًا لتصنيف الكاف من الممكن أن تشهد المجموعات مواجهات قوية، مثل وقوع الأهلي مع الترجي التونسي والقطن الكاميروني، وأحد فرق المستوى الرابع، أو الزمالك بجانب الوداد المغربي وفيتا كلوب الكونغولي، أو غير ذلك من الاحتمالات الموجودة في سحب القرعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل