المحتوى الرئيسى

البنك الدولي يؤكد أهلية السودان لتمويل التعليم

03/19 22:09

ونوه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني بدر الدين محمود بأهمية دور البنك الدولي في مساعدة بلاده على الاندماج في المجتمع الدولي والاقتصاد العالمي، وإعادة علاقاته المصرفية والاقتصادية والتجارية الخارجية.

وتحدث الوزير في بيان له الأحد على هامش لقائه المدير الإقليمي للبنك الدولي للسودان وجنوب السودان وإثيوبيا كارولين ترك عن التطورات الإيجابية في الساحة السودانية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ودور السودان في تحقيق الاستقرار في الإقليم ومكافحة "الإرهاب" والهجرة غير النظامية.

غير أن هذا الإعلان لا يسمح للسودان بالاستفادة من المشاريع التنموية من البنك الدولي، ويمنحه فقط المساعدة الفنية بسبب عدم تمكنه من سداد ديونه الخارجية.

يذكر أن ديون السودان الخارجية تبلغ 47 مليار دولار، ولم تستطع الحكومة الاستفادة من مبادرة إعفاء الدول المثقلة بالديون (الهيبك) لأسباب تقول إنها سياسية.

وكان البيت الأبيض أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي رفعا جزئيا لبعض العقوبات الاقتصادية المفروضة على الخرطوم، وقال إن ذلك نتيجة للتقدم الذي أحرزه السودان، لكن الإدارة الأميركية أبقت السودان على لائحة الدول الداعمة للإرهاب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل