المحتوى الرئيسى

أبرزهم دنيا سمير غانم.. أبناء الفنانين بين الموهبة والفرض

03/19 21:34

هناك مقولة تعلمناها منذ الصغر ولازلنا نرددها ونعلمها لمن لا يعلمها وهى "مهنة الأب بتورث" قد تصح تلك المقولة في بعض أحيان وبعض المجالات، اما المجال الفني فلا يعي الا من يمتلك الموهبة الفنية ويجتهد في عرضها ويقتحم اداءه الوسط الفني، وقد رفض الجمهور العديد من الدخلاء الذين حاولوا ان يدخلوا مجال الفن عن طريق ابائهم او اشقائهم او معارفهم، قد تفلح "الشلالية" كما يطلق عليها في أن تجعلك تظهر وتفشل فشل ذريع، في استمرارك كممثل يمتلك الموهبة والكاريزما الفنية.

دنيا سمير غانم "إبنة سمير غانم ودلال عبد العزيز"

جاء أوّل دور لها في "امرأة وامرأة" عام 1995 في فيلم شاركت فيه مع والدتها دلال عبد العزيز. ثم لعبت دورًا في مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" وهو من بطولة يحيى الفخراني.

شاركت في عدد من الأعمال السينمائية مثل "يا أنا يا خالتي" عام 2005 مع هنيدي وفيلم "طير إنت" عام 2009 و"لا تراجع ولا إستسلام" عام 2010.

كما أنها تشاركت البطولة مع أحمد مكّي في المسلسل الكوميدي "الكبير أوي" الذي أصبح في جزءه الخامس ثم انطلقت بعدها مباشرة للبطولة المطلقة من خلال مسلسل "لهفة" ومسلسل "نيلي وشريهان "التي قاسمتها البطولة شقيقتها "إيمي سمير غانم".

عمر مصطفى متولّي (إبن مصطفى متولّي)

ظهر لأول مرة في السينما عام 2008 عبر مشاركته في فيلم "رمضان أبو العلمين حمودة" بطولة محمد هنيدي.

ثم قام بدور في مسلسل "9 جامعة الدول" إلى جانب الراحل خالد صالح عام 2012، تلاه دور في المسلسل الكوميدي "فيفا أطاطا" من بطولة محمد سعد وإيمي سمير غانم في رمضان 2014.

يشارك في رمضان 2015 في مسلسل "حواري بوخارست" وهو من بطولة أمير كرارة.

وهو نجم من النجوم الشباب المشاركين في تجربة "مسرح مصر" تحت قيادة الفنان اشرف عبد الباقي.

أحمد السعدني (إبن صلاح السعدني)

ظهر لأول مرة في مسلسل "رجل في زمن العولمة" عام 2002 من بطولة والده قبل أن يثبّت نفسه في عدد من الأعمال التلفزيونية أشهرها "زهرة وأزواجها الخمسة" عام 2010 و"فرقة ناجي عطا الله" عام 2012 مع عادل إمام.

وقد مثّل مرة أخرى إلى جانب "الزعيم" في فيلم "مرجان أحمد مرجان" عام 2007

مي نور الشريف (إ بنة نور الشريف وبوسي)

شاركت في مسلسل "اللقاء الثاني" عام 1988 إلى جانب والدتها بوسي ومحمود ياسين. ثم ظهرت في فيلم "لعبة الانتقام" الذي صدر عام 1992 وهو من بطولة والديها نور الشريف وبوسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل