المحتوى الرئيسى

بايرن يهزم غلادباخ في عقر داره ويعزز صدارته للدوري الألماني

03/19 21:19

اقترب بايرن ميونيخ خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للمرة الخامسة على التوالي، بعدما تغلب 1 / صفر على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ اليوم الأحد (19 مارس/ آذار) في المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز شالكه على ضيفه ماينز بالنتيجة ذاتها.

انتقل المهاجم أندريه شورله بداية هذا الموسم إلى نادي بوروسيا دورتموند، قادما من فولفسبورغ في صفقة بلغت 30 مليون يورو. لكن، وإلى حدود الآن، عجز الدولي الألماني في إثبات أحقيته بهذا المبلغ الكبير الذي دُفع من أجله. (13.03.2017)

اعتبر صخرة دفاع المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ ماتس هوميلس، عبر موقع توتير، أن مهاجم دورتموند عثمان ديمبلي هو أفضل موهبة حاليا في كرة القدم الاحترافية. فهل يشاطره آخرون هذا الرأي أيضا؟ وماهي أبرز مميزات ديمبلي؟ (18.03.2017)

بهذه النتيجة، واصل بايرن التحليق بعيداً في صدارة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 62 نقطة، بفارق 13 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه لايبزيغ، الذي خسر صفر / 3 أمام مضيفه فيردر بريمن أمس السبت في المرحلة ذاتها، ليصبح الفريق البافاري بحاجة لتحقيق خمسة انتصارات فقط خلال مبارياته التسع المتبقية في البطولة من أجل حسم اللقب لمصلحته رسميا.

في المقابل، تجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي تكبد خسارته الثانية على التوالي والحادية عشر في المسابقة هذا الموسم، عند 32 نقطة في المركز العاشر.

وتقمص توماس مولر دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف بايرن الوحيد في الدقيقة 63، ليقود الفريق لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والتاسع عشر في البطولة هذا الموسم.

وحافظ شالكه على تقدمه نحو المنطقة الدافئة بالمسابقة، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي والتاسعة في البطولة هذا الموسم، إثر فوزه الصعب 1/ صفر على ضيفه ماينز في وقت سابق اليوم. وارتفع رصيد شالكه، المنتشي بتأهله لدور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الأسبوع الماضي، إلى 33 نقطة في المركز التاسع.

أما ماينز الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي والثانية عشر في المسابقة هذا الموسم، فقد تجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويدين شالكه بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه سياد كولاسيناك، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 50. وتابع كولاسيناك تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق زميله النمساوي غيدو برغشتالر داخل منطقة الجزاء، ليهيء الكرة لنفسه، قبل أن يسدد بقدمه اليسرى واضعا الكرة على يسار الدنماركي يوناس لوسيل حارس مرمى ماينز لحظة خروجه من مرماه.

ع.ج/ م.أ.م (أ ف ب، د ب أ)

غيرد مولر هو أفضل هداف في تاريخ الكرة الألمانية وفي فريق بايرن ميونيخ. مولر الملقب بـ "هداف الأمة" سجل 525 هدفا لصالح بايرن ميونيخ وتوج سبع مرات بلقب أفضل هداف في الدوري الألماني .

كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ حاليا، لا يزال يعتبر لحد الآن ثاني أفضل هداف في تاريخ فريق بايرن ميونيخ ب 218 هدفا. المهاجم الصلب الذي اشتهر بضرباته الرأسية القوية سجل 162 إصابة في الدوري الألماني و25 مرة في كأس ألمانيا و31 مرة في الدوري الأوروبي.

لعب رونالد فولفارت لفريق بايرن ميونيخ بين 1984ـ1993 وبلغ رصيده من الأهداف مع الفريق البافاري 155 هدفا. وبذلك فإنه يأتي في المركز الثالث في قائمة أفضل الهدافين بنادي بايرن ميونيخ. وبالرغم من تتويج فولفارت مرتين بلقب أفضل هداف في الدوري الألماني إلا أنه لم يترك بصمة قوية مع المنتخب الألماني الذي لعب له مبارتين فقط.

ديتر هونيس كان معروفا بضرباته الرأسية القوية والمركزة وبلياقته البدنية العالية. لعب ديتر هونيس 224 مباراة بقميص الفريق البافاري وسجل 145هدفا، ليؤرخ اسمه كرابع أفضل هداف في تاريخ بايرن ميونيخ.

توماس مولر يعتبر أفضل هداف حاليا في فريق بايرن ميونيخ ويحمل في جعبته 142 هدفا. توماس مولر البالغ من العمر 27 عاما يسير على خطى سلفه غيرد مولر. في الوقت الراهن يحتل المركز الخامس في ترتيب الهدافين التاريخين لبايرن ميونيخ. وأمام المهاجم البافاري المزيد من الوقت لإضافة أهداف أخرى لرصيده، علما أنه لا يزال في قمة عطائه.

ترك البرازيلي جيوفاني إلبر بصمة واضحة في فريق بايرن ميونيخ الذي لعب له بين أعوام 1997ـ2003. وكان جيوفاني يعتبر في ذلك الوقت واحد من أبرز المهاجمين ليس في ألمانيا حسب بل وعلى مستوى العالم أيضا. سجل المهاجم البرازيلي 139 هدفا بقميص بايرن ميونيخ ليصبح أفضل هداف أجنبي في تاريخ النادي البافاري.

يحتل البيروفي كلاوديو بيزارو المركز السابع في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ بايرن ميونيخ. اللاعب الحالي لفريق فيردر بريمن سجل بألوان بايرن ميونيخ 125 هدفا. بينها 87 في مباريات البوندسليغا.

يعتبر محمد شول البالغ من العمر حاليا 44 عاما من أبرز لاعبي خط الوسط الهجومي الذين مروا في فريق بايرن ميونيخ. ورغم لعبه في مركز الوسط إلا أنه تمكن من تسجيل 117 بقميص الفريق البافاري محتلا بذلك المركز الثامن في ترتيب هدافي النادي. ويرى الخبراء أن رصيد شول من الأهداف كان سيكون أكثر لولا لعنة الإصابات التي طاردته.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل