المحتوى الرئيسى

يسرى نصر الله: أحب المخترعين الذين يكسرون قواعد صناعة العمل السينمائي

03/19 20:09

قارن المخرج يسري نصر الله، بين كتابه الصادر على هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وكتاب "هيتشكوك" وكيف كان مخرجا عبقريا، وكيف لم يفهم الناس فكرة المخرج المؤلف في بداية الأمر، ووصف حواراته مع مؤلف الكتاب "أحمد شوقي" بالممتعة.

وأضاف "نصر الله"، خلال ندوة مناقشة كتابه المقامة حاليا على هامش فعاليات المهرجان: "شخصيتي مركبة، والأسئلة الواردة بالكتاب حوارية منها متتابعة ومسلسلة وليست اعتيادية".

وأوضح "نصر الله" أن هناك قواعد في صناعة العمل السينمائي وأنه يحب المخترعين الذين يكسرون هذه القواعد مثل "هيتشكوك" وأمثاله والذين يضيفون إلى العمل السينمائي بأفكارهم الإبداعية.

ووصف المخرج بعض الأفلام التي تتناول بعض مطالب الأقليات أمثال المثلية الجنسية، بالتمرد والخروج عن المألوف، ما يضر بالمجتمع.

وانتقد "نصر الله" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستخدامه مصطلح "زنجي" ووصفه بالمتمرد، وأثنى على فيلم "Dark Knight" والذي وصفه بالتمرد المبدع، ووصف السينما بأنها تتسم بعدم النظافة وأن هذه طبيعتها، ورفض التحدث عن الرقابة في تلميح منه أنها لا تتسم بالحيادية والجدية في فرز الأعمال الفنية.

وأكمل حديثه منتقدا بعض الروتين الحكومي في تسجيل الأفلام التي يصنعها الأفراد لدى رغبتهم في التنازل عنها لبعض شركات الإنتاج، وانتقد محاولات البعض مسح آثار ثورة 25 يناير، ورغبة البعض في حذف كل ما يتحدث عن ثورة 25 يناير، وبين سبب صناعته فيلم باب الشمس، بانحيازه للقضية الفلسطينية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل