المحتوى الرئيسى

30 منحة ماجستير من هيئة "فولبرايت" لخريجي جامعة المنوفية

03/19 19:59

استضافت جامعة المنوفية، لجنة التبادل العلمي والثقافي بين الولايات المتحدة الأمريكية هيئة "فولبرايت"، وجمهورية مصر العربية، والمشكلة من الدكتورة "ماجي نصيف" المدير التنفيذي للهيئة، و"دينا جعفر" مسؤول البرامج المصرية بالهيئة، بالإضافة إلى "ريم الحسن" مسؤول برنامج الدراسات العليا التابع للهيئة.

وكان في استقبالهم الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد القاصد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والبحوث والدكتور أسامة مدني، عميد كلية الآداب، والمستشار الإعلامى لرئيس الجامعة.

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته لما تقدمه هيئة "فولبرايت"، لطلبة الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس، من منح، تمكن طلاب الجامعة، من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى التبادل العلمي، والتكنولوجي والهندسي والثقافي بين البلدين، ونقل الخبرات، والاستفادة منها في الوطن العربي.

ومن جانبها أشارت المدير التنفيذي لـ"فولبرايت"، إلى أن تاريخ الهيئة يرجع إلى عام 1947، قدمت خلالها العديد من البرامج التعليمية، موضحة أن عدد المستفيدين من برامج الهيئة وصل إلى 6 آلاف خريج مصري في مختلف المجالات.

وأضافت "نصيف"، أن الهيئة وفرت 30 منحة ماجستير، في الولايات المتحدة الأمريكية، لخريجي جامعة المنوفية، من الكليات العلمية، و15 منحة ماجستير للبرامج الثقافية والفنية، من الكليات الأدبية، بالإضافة إلى منح لخريجي جامعة الأزهر، وكليات دار العلوم، تتحمل الهيئة تكلفتها بالكامل.

وأوضحت مسؤولة البرامج في "فولبرايت"، دينا جعفر، أن من شروط التقديم، الحصول على مؤهل عالي بتقدير جيد جدًا، للبرامج العلمية، وتقدير جيد للبرامج الثقافية والفنية، مع الحصول على "التويفل"، بالإضافة إلى سنتين خبرة لراغبي البرامج الثقافية في المجال البحثي، أما البرامج العلمية فلا يشترط فيها الخبرة، بالإضافة إلى تقديم مشروع بحثي متكامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل