المحتوى الرئيسى

إنهاء إضراب ممرضات مستشفى الجامعة ببنها لهذا السبب

03/19 18:48

أنهى العاملون بتمريض مستشفى بنها الجامعي إضرابهم عن العمل، الذي بدأوه، اليوم، احتجاجًا على عدم صرف الكادر الخاص بهم، بعد أن وعدهم الدكتور يسري السعيد مدير المستشفي بالاستجابة لمطالبهم في حال توافر أموال بالمستشفى.

ونظم المئات من الممرضات بمستشفى جامعة بنها إضرابًا عامًا داخل المستشفى، وامتنعوا عن العمل بسبب تعنت الإدارة معهم ورفضها صرف مكافأة الامتحانات وبدل السهر، وكذا عدم تطبيق نظام العلاج الشامل لهم بالمستشفى أسوة بغيرهم العاملين في المستشفيات الأخرى.

وقالت أحد الممرضات بالمستشفى، أن مكافأة امتحانات هذا العام لم يحصلوا عليها منذ شهر يناير الماضي والتي كانت تصرف لهم كل 4 شهور، بالإضافة إلى أن بدل السهر كان 90 جنيه والنوبتجية 70 جنيه في الأقسام الحرجة و60 جنيه في باقي الأقسام، وبعد تطبيق الكادر في شهر يناير 2016 تم خفض بدل النوبتجية الي 15 جنيه، وبدل السهر 25 جنيه، ولم يتم صرفها منذ بداية تطبيق الكادر حتي الآن، مضيفة أن المكافآة تطبق عليهم بجمالي 410 يوما قبل تطبيق الكادر وبعد الكادر أصبحت 310 يومًا بالاضافة إلى خصم منهم الثلث لصالح صندوق التكافل، قلنا مفيش مشكلة ما دام يطبق علي الجميع.

وأكدت ممرضة أخرى، أن حقوقهم المالية في المستشفى مهضومة خاصة بعد تطبيق الكادر، وأصبح يخصم 200 جنيه من رواتبهم، بالاضافة إلى أنهم كانوا يصرفون 1000 جنيها إضافي وتم خفضه إلى 40 جنيه.

وطالب المحتجين بدعم بدل النوبتجية والسهر من صندوق الخدمات الموجود بالمستشفي وإرجاعه كما كان في السابق.

كما طالبوا بتطبيق صندوق التأمين العلاجي مؤكدين أنه كان بيصرف لأصحاب الأمراض المزمنة 150 جنيها للعلاج الشهري و100 جنيه للحالات العادية تصرف 8 مرات في السنة، والآن بيقولوا لنا اشتري العلاج من الخارج ونجيب فاتورة وبعد كدا يتم صرف لنا جزء من المبلغ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل