المحتوى الرئيسى

مطرانية الإسماعيلية: تسكين 200 أسرة قبطية من النازحين

03/19 18:34

تواصل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية بجانب الجهات التنفيذية بالمحافظة، وبناء على توجيهات المسئولين بالدولة والكنيسة اهتمامها ورعايتها للأسر القبطية النازحة من العريش إثر العمليات الإرهابية التي جعلتهم يتركون منازلهم.

وأكدت المطرانية في بيان لها، أن عدد الأسر القبطية وصلت إلى الإسماعيلية تعدت 200 أسرة توجهت 24 أسرة منها للإقامة في محافظة بورسعيد في بيوت إضافة خاصة بالمحافظة، وتم تسكين الباقي بمعرفة كنيسة بورفؤاد، ويقيم في الإسماعيلية الآن 180 أسرة تم تسكينهم بالكامل في مدينة المستقبل.

وقد أعدت وزارة التضامن الاجتماعي بالاشتراك مع وزارت وجمعيات وجهات أخرى 120 شقة لاستضافة هذه الأسر، وهذه الشقق عبارة عن خمسة عمارات جديدة، كل عمارة تحتوي على 24 شقة، تم تجهيزيها بكل ما يلزم للإقامة المريحة من أثاث وفرش وأدوات مطبخ وادوات منزلية وكهربائية، وقد ساهمت المطرانية بجزء من تلك التجهيزات، وذلك بشكل مؤقت لحين تحسن الأمور في العريش.

وأكدت أيضًا المطرانية أنها استضافت في البداية 60 أسرة، وتم تسكينهم في شقق قامت المطرانية بتأجيرها من أصحابها من مدينة المستقبل وإعدادها بكل ما يلزم للحياة المريحة تمامًا مثل باقي الشقق، التي أعدتها الدولة مع توفير ما يلزم للأسر.

وقد تولت الوزارات المختلفة بالتعاون مع الجهاز التنفيذي برئاسة اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية تذليل كل العقبات التي تواجه تلك الأسر من تحويل مدارس وجامعات وتوفير فرص عمل ورعاية صحية بالمجان وخلافه.

وشهدت محافظة الإسماعيلية منذ وصول تلك الأسر إليها يوم الجمعة 24 فبراير الكثير من مظاهر المحبة والتضامن كافة المواطنين مسيحيين ومسلمين من كل بقاع مصر، كما شاركت إيبارشيات وأديرة وكنائس عديدة من داخل مصر وخارجها في تقديم كل ما يلزم لإراحة هذه الأسر.

وتؤكد المطرانية أنها لم تكلف أحدًا قط بجمع تبرعات باسمها لهذا الأمر، وأن جميع التبرعات العينية تصل إلى مقر المطرانية مباشرة، ثم تقوم المطرانية بتوزيعها على الأسر حسب الاحتياج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل