المحتوى الرئيسى

الأمريكي نيكولاس جوندا يتعاون مع "فيلم كلينك" في ورشة عمل للسينمائيين الشباب

03/19 18:29

كشفت شركة "فيلم كلينك" عن فتح باب التقديم لمشاركة السينمائيين الشباب في ورشة عمل يقودها الأمريكي نيكولاس جوندا، منتج معظم أفلام المخرج الأمريكي الشهير تيرانس ماليك، الذي فاز فيلمه The Tree of Life بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، وسوف تحمل الورشة عنوان "الإنتاج الإبداعي والتوزيع البديل"، وتُقام لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 3 إلى 5 أبريل.

تستهدف ورشة العمل السينمائيين الذين يعملون حاليًا على مشروع فيلم، وتشترط امتلاكهم خبرة سابقة في الإنتاج أو الإخراج السينمائي لفيلم واحد على الأقل، روائي أو وثائقي، طويل أو قصير، وأن يتراوح سنهم بين 21 إلى 45 عامًا، ولا تشترط الورشة في المشاركين إجادتهم للغة الإنجليزية، لأن الورشة سوف يتم تقديمها بترجمة فورية للغة العربية.

ورشة العمل تأتي بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مبادرة Global Media Makers، وتنظمها شركة فيلم كلينك ومؤسسة الفيلم العربي، وهم من يتولون اختيار المرشحين للورشة وإخطارهم، بعد أن يرسلوا سيرة ذاتية مختصرة وصفحة واحدة كمعالجة لمشروع الفيلم المقبل عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو[email protected] قبل يوم السبت 25 مارس، وسوف يتم إخطار المقبولين في خلال 5 أيام من تاريخ الموعد النهائي.

نيكولاس جوندا، هو المنتج المفضل للمخرج تيرانس ماليك، واختاره موقع Indiewire في قائمته للأشخاص الأكثر تأثيرًا بمجال السينما، وفي قائمة مجلة فارايتي لأكثر 10 منتجين تجب مشاهدة أفلامهم.

"جوندا"، منتج شاب مرتبط بالسينما منذ دراسته في جامعة نيويورك، فبالتزامن مع دراسته، حصل على فرصة للتدريب في شركة Focus Features وساهم في صناعة أفلام كثيرة فائزة بالجوائز، منها The Pianist وEternal Sunshine of the Spotless Mind.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل