المحتوى الرئيسى

صحفي الكرملين المدلل يتحدث عن لحظة كان بإمكانه أن يتسلل فيها إلى خلد بوتين

03/19 18:24

تحدث الصحفي أندريه كوليسنيكوف عن جانب من أطباع الرئيس بوتين مشيرا إلى أنه شهد على لحظات بدا فيها الأخير غاية في الرأفة والعفوية رغم أنه الشخصية المتنفذة الأولى في العالم.

وكشف كوليسنيكوف عن مشهد مؤثر حفر في ذاكرته خلال مرافقته بوتين في إحدى جولاته في مقاطعة أورينبورغ جنوب روسيا.

وقال كوليسنيكوف: حينها قرر بوتين التعريج على محمية طبيعية هناك لإطعام الخيول البرية.. نظرت إلى الرئيس فبدا لي مرهفا جدا ومنشغلا بإطعام الخيول إلى درجة كان من الممكن فيها أن أتسلل إلى خلده وأطرح عليه أي سؤال وأتلقى منه الإجابة دونما أي تلكؤ.

لكن كوليسنيكوف، قرر الإحجام في تلك اللحظات، عن طرح أي سؤال على بوتين مكتفيا بمراقبته والوقوف على مدى رفقه بالحيوان.

وذكر كوليسنيكوف الذي يرافق بوتين في جولاته وزياراته إلى بلدان العالم طيلة 17 عاما حتى صارت الأوساط الصحفية تصفه بـ"صحفي بوتين المدلل"، أن أكره ما يكره الرئيس بوتين، طرد الموظف من عمله.

وفي هذا السياق، كشف كوليسنيكوف بعض التفاصيل التي سبقت إعلان بوتين عزل وزير الدفاع السابق أناتولي سيرديوكوف على خلفية فضيحة الفساد التي حامت حوله.

وأشار "مدلل بوتين" إلى أنه تلقى اتصالا من ديوان الرئاسة الروسية في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا، بلغوه فيه ضرورة الحضور إلى مقر بوتين في ضواحي موسكو في تمام الـ8 صباحا.

وأضاف: فور دخولنا إلى القاعة التي تمت مرافقتنا إليها، شاهدت سيرديوكوف في حضرة بوتين، وأدركت حينها أن شيئا استثنائيا قد حدث، وأن بوتين قرر إقالة سيرديوكوف.

وتابع: الرئيس بوتين، وعوضا عن المباشرة في التصريح، نظر إلي قائلا: ما هذا البنطال الممزق الذي ترتديه، لأجيب أن البنطال جديد على عكس ما يبدو، حيث أن الموضة تقتضي ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل