المحتوى الرئيسى

بوفون يواصل صناعة التاريخ في الدوري الإيطالي

03/19 23:22

واصل أسطورة حراسة المرمى، بنادي يوفنتوس الإيطالي، جانلويجي بوفون، كتابة اسمه بأحرف من نور، في تاريخ النادي، بعدما اصبح أكثر لاعبي "البيانكونيري" مشاركة في الدوري الإيطالي، وذلك خلال لقاء اليوم، أمام سامبدوريا، والذي انتهى بفوز الأول بهدف نظيف.

وبلغ إجمالي الدقائق التي شارك فيها الحارس الدولي، 39 ألف و705 دقائق، ليتخطى بذلك رقم الرئيس الشرفي للنادي، جامبييرو بونيبرتي، الذي كان قد خاض 39 ألف و680 دقيقة، خلال مواسمه الـ15 التي لعب خلالها بقميص "السيدة عجوز" (1946-1961).

كما تفوق بوفون أيضًا على أحد أساطير عملاق مدينة تورينو، وهو القائد السابق، أليساندرو ديل بييرو، الذي يأتي في المركز الثالث، ويبعد عن الحارس الكبير بأكثر من 7 آلاف دقيقة.

وقال بوفون في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، عقب مواجهة اليوم: "الموهبة ليست كل شيء، أنا سعيد للغاية بهذا الرقم القياسي وبالتأكيد فإن تحقيقه مع فريق كبير للغاية مع الفوز بالبطولات، يضفي المزيد من الفخر".

وأضاف: "فخور للغاية بهذا السجل، ولكني أتمنى مواصلة المشاركة في المستقبل".

وبعد الفوز بـ14 بطولة على المستوى المحلي مع يوفنتوس، بالإضافة إلى الفوز بلقب كأس العالم مع المنتخب الإيطالي، في عام 2006 بألمانيا، لا يزال صاحب الـ39 عامًا يحلم بالفوز باللقب الوحيد الذي لم يدخل خزائنه، وهو دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس الأمم الأوروبية مع المنتخب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل