المحتوى الرئيسى

كلية جديدة تضاف إلى الجامعة الألمانية في مصر - E3lam.Org

03/19 18:49

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ١٢٢ لسنة ٢٠١٧ بإضافة كلية الحقوق والدراسات القانونية إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة، وذلك بناء على ما عرضه وزير التعليم العالي والبحث العلمي وموافقة مجلس الوزراء.

وبعد الإطلاع على قانون تنظيم الجامعات وعلى قانون الجامعات الخاصة والأهلية وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٧ لسنة ٢٠٠٢ بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم “الجامعة الألمانية بالقاهرة”، ونشر القرار بالجريدة الرسمية.

في سياق آخر، عقد الرئيس السيسي اليوم الأحد، اجتماعاً مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الصحة قدم تقريراً مبدئياً عن تطور الحالة الصحية للمواطنين الذين تعرضوا لنزلات معوية بمنطقة شبرا الخيمة، حيث عرض الوزير الاجراءات الصحية والوقائية التي تم اتخاذها والفحوصات الطبية التي تقوم بها الوزارة من أجل الوقوف على سبب الإصابة، مؤكداً حرص وزارة الصحة على توفير الرعاية الصحية للمصابين بمستشفياتها والمتابعة الدورية والمكثفة لحالاتهم. وقد وجه السيسي في هذا الإطار بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لأفراد الأسرتين المصابتين، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

كما أطمأن الرئيس من السيد وزير الصحة على حالة تلاميذ المدارس الابتدائية في سوهاج الذين أصيبوا بحالات تسمم، حيث قدم الدكتور أحمد عماد الدين تقريراً حول أعمال اللجنة التي وجه السيد الرئيس بتشكيلها والإجراءات العلاجية التي تم اتخاذها، مشيراً إلى أن سبعة مستشفيات بمحافظة سوهاج قد استقبلت 3356 تلميذاً من عشر مدارس في هذه الواقعة، وقد تم إخلاء جميع هؤلاء التلاميذ من المستشفيات في غضون 48 ساعة من استقبالهم، وذلك عقب التأكد من سلامتهم جميعاً وتوفير العلاج اللازم لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل