المحتوى الرئيسى

الأهلي يصعد إلى دور الـ16 في دوري الأبطال بعد تعادله مع بيدفيست | استاد ولاد البلد

03/19 19:17

صعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد تعادله بدون أهداف أمام فريق بيدفيست بطل جنوب أفريقيا، في مباراة الإياب في دور الـ 32 من البطولة الأفريقية، التي أقيمت على ملعب الأخير.

وحسم الأهلي تأهله للدور التالي بالتفوق بنتيجة هدف نظيف، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوزه على أرضه بهدف نظيف الأسبوع الماضي، ليضمن بذلك بطل أفريقيا ثمان مرات التواجد في دور المجموعات في أول نسخة للبطولة بشكلها الجديد.

وفي الشوط الأول اعتمد الأهلي على اللعب بنزعة دفاعية معظم فترات المباراة، لكن رغم ذلك امتلك فرصتين خطيرتين في بداية المباراة وقرب نهايتها، وبعد مرور ثلاث دقائق من البداية تلقى عمرو جمال مهاجم الأهلي تمريرة من عمرو السولية، لكنه سقط داخل منطقة الجزاء بعد كرة مشتركة وطالب بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وتواصلت الهجمات بين الفريقين في محاولة لتسجيل هدف التقدم، حيث اعتمد بيدفيست على استغلال الكرات الثابتة على مرمى شريف إكرامي بدوره تواصلت هجمات الأهلي، وفي الدقيقة 23 حصل حسام عاشور على إنذار، نظرًا لخشونة مع أحد لاعبي بيدفيست، وأنقذ شريف إكرامي مرماه بعد أن قام بصد هجمتين متتاليتين في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي في الضغط سريعًا، في محاولة لتسجيل هدف التقدم من أجل تعزيز فرصة صعوده إلى دور الـ 16 من البطولة الأفريقية، وتواصلت الهجمات بين الفريقين بدون جدوى، وفي الدقيقة 72 حصل التونسي علي معلول على إنذار، ثم قرر حسام البدري إجراء أو تغيير بنزول رامي ربيعة بدلًا من عبد الله السعيد في الدقيقة 73، وبعد مرور 7 دقائق تم نزول صالح جمعة، بدلًا من عمرو السولية في محاولة تجنب الضغط، الذي قام به الفريق الجنوبي في آخر ربع ساعة من اللقاء، حيث تمركز لاعبو الأهلي بشكل جيد في محاولة صد أي هجمات تصعب من مهمة الأهلي في المباراة.

وفي الدقيقة 86 حرمت العارضة عمرو جمال من تسجيل هدف الأهلي الأول في المباراة، حيث استلم الكرة بمجهود فردي وانطلق إلى مرمى ببيدفيست، وأطلق قذيفة ارتدت من القائم الأيمن، وقام أحمد حجازي بصد كرة خطرة في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء سلبيًا بدون أهداف.

هل تعتقد أن الجمعية العمومية لنادي الزمالك ستوافق على الإنسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز ؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل