المحتوى الرئيسى

«مطرانية الإسماعيلية» تعلن تسكين 200 أسرة قبطية من نازحي العريش | المصري اليوم

03/19 19:10

قالت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية، خلال بيان لها اليوم الأحد، أن عدد الأسر القبطية التي وصلت إلى الإسماعيلية تعدت 200 أسرة، توجهت 24 منها للإقامة في محافظة بورسعيد، وتم تسكين الباقي بمعرفة كنيسة بور فؤاد، ويقيم في الإسماعيلية الآن 180 أسرة تم تسكينهم بالكامل في مدينة المستقبل.

وقد أعدت وزارة التضامن الاجتماعي بالاشتراك مع وزارت وجمعيات وجهات أخرى 120 شقة لاستضافة هذه الأسر، وهذه الشقق عبارة عن خمسة عمارات جديدة كل عمارة تحتوي على 24 شقة تم تجهيزها بكل ما يلزم للإقامة المريحة من أثاث وفرش وأدوات مطبخ وأدوات منزلية وكهربائية، وقد ساهمت المطرانية بجزء من تلك التجهيزات، وذلك بشكل مؤقت لحين تحسن الأمور في العريش.

وأكدت المطرانية أنها استضافت في البداية 60 أسرة وتم تسكينهم في شقق قامت المطرانية بتأجيرها من أصحابها من مدينة المستقبل وإعدادها بكل ما يلزم للحياة المريحة تماما مثل باقي الشقق التي أعدتها الدولة مع توفير ما يلزم للأسر .

وقد تولت الوزارات المختلفة بالتعاون مع الجهاز التنفيذي برئاسة اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، تذليل كافة العقبات التي تواجه تلك الأسر من تحويل مدارس وجامعات وتوفير فرص عمل ورعاية صحية بالمجان وخلافه .

ولقد شهدت محافظة الإسماعيلية منذ وصول تلك الأسر إليها يوم الجمعة 24 فبراير الكثير من مظاهر المحبة وتضامن كافة المواطنين مسحيين ومسلمين من كافة بقاع مصر كما شاركت إيبارشيات وأديرة وكنائس عديدة من داخل مصر وخارجها في تقديم كل ما يلزم لراحة هذه الأسر.

وتؤكد المطرانية أنها لم تكلف أحد قط بجمع تبرعات باسمها لهذا الأمر، وان جميع التبرعات العينية تصل إلى مقر المطرانية مباشرة، ثم تقوم المطرانية بتوزيعها على الأسر حسب الاحتياج .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل