المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. عملية خطف على “فيسبوك” ترعب المصريين.. والنهاية مأساوية

03/19 17:29

شهدت مصر، الأيام القليلة الماضية حادثة اختطاف غريبة هزت الرأي العام، وشغلت أذهان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ صدمتهم تفاصيلها وأبعادها بشكل كبير، ربما لأنهم لم يسمعوا عن واقعة شبيهة لها من قبل.

بدأت الواقعة بانتشار مقطع فيديو صورته فتاة بالصدفة، على موقع “فيسبوك”، ووثق المقطع الذي تم التقاطه في أحد شوارع منطقة المهندسين، حادثة الاختطاف، إذ ظهر شاب وهو يصرخ ويحاول الهرب من السيارة فاتحا الباب ومستغيثا بالمارة.

وعلى الرغم من أن صوت الشاب لفت انتباه المارة، إلا أنهم اعتقدوا أنه ورفاقه يمزحون فلم يلتفتوا إليه، ولكنه لفت انتباه فتاة فوثقت الواقعة بكاميرا هاتفها الجوال ظهرت فيهما رقم السيارة ونشرت الصورة والفيديو عبر حسابها على “فيسبوك”.

ولم تمر سوى ساعات قليلة، حتى انتشر خبر العثور على جثة شاب مقتول بأحد المناطق النائية بمحافظة القليوبية الملاصقة للعاصمة، ونشر الأهالي صورة الضحية على موقع “فيسبوك” حتى يتعرف عليه أهله، وتبين أنه نفس الشاب الذي انتشرت صورته وهو يستغيث بالمارة من سيارة.

وتبين بعد ذلك أن هذا الشاب يدعى فريد شوقي الشهابي ويبلغ من العمر 28 عاما، ويعمل بتجارة الشقق والأراضي والعقارات، وقد تعرض للاختطاف على يد 6 مسلحين من مدينة 6 أكتوبر إلى المهندسين، حيث قاموا باختطافه من مقهى أمام أعين المارة وصاحب المقهى واصطحبوه في سيارتهم.

وكشفت شقيقته التي تدعى “فاتن”، عن أن شقيقها قام في وقت سابق بالإبلاغ عن أحد أصدقائه في مجال التسويق العقاري، وذلك بسبب أعمال مشبوهة وغير قانونية.

وفجرت أسرة المجني عليه مفاجأة أخرى في محضر الواقعة، إذ اتهموا ضابط متقاعد وأمين شرطة، وأكدوا أنهما وراء اختطاف وقتل “فريد” وذلك بسبب خلافات عمل بينهم.

وأكدت “فاتن”، أن هناك بعض الأشخاص الذين حاولوا إنقاذ شقيقها أثناء اختطافه، لكن المسلحين هددوه بالقتل، وبعدها اختفى شقيقها وعثر الأهالي على جثته مساء السبت.

ولحسن الحظ، أن مقطع الفيديو أظهر رقم السيارة التي خطفت “فريد” بشكل واضح، وحصلت أجهزة الأمن المصرية على رقم السيارة وكثفت جهودها تحت قيادة اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام واللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة لكشف ملابسات جريمة القتل والوصول إلى المتهمين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل