المحتوى الرئيسى

تحسن في الاحوال الجوية بعدد من المحافظات بعد العاصفة الترابية

03/19 17:23

شهدت عدد من المحافظات اليوم “الأحد” تحسن في الأحوال الجوية واعتدال فى درجة الحراره بعد انتهاء العاصفة الترابية أمس .

ففي محافظة سوهاج ، تحسنت اليوم حالة الطقس واختفت سحب الغبار التى غطت سماء المحافظة بمختلف المراكز والقرى نتيجة العاصفة الترابية أمس .

وقال محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن المديرية فعلت قرار المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم بوقف الدراسة اليوم بجميع المدارس الحكومية والخاصة نتيجة سوء الأحوال الجوية وحرصا على حياة الطلاب .. لافتا إلى أنه تم إبلاغ جميع الإدارات التعليمية بالقرار وتم إذاعته من خلال الإذاعة المحلية بالمراكز واتخاذ ما يلزم لتوخى الحذر بكافة المنشآت التعليمية.

وفى سياق متصل، أصدر الدكتور صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج قرارا بتعطيل الدراسة اليوم “الأحد” بجميع كليات الجامعة بسبب سوء الأحوال الجوية مع إعفاء العاملين بجميع القطاعات التعليمية بالجامعة من التوقيع لمدة يوم واحد.

وقال الدكتور صفا إن هذا القرار يأتى إنطلاقا من حرص إدارة الجامعة على صحة وسلامة أبنائها من الطلاب والعاملين بها وذلك عقب التواصل مع المختصين والتأكد من استمرار سوء حالة الطقس التى تسود البلاد .

وفي محافظة المنيا، شهدت تحسن في الأحوال الجوية وشروق الشمس، واعتدال فى درجة الحرارة بعد انتهاء العاصفة الترابية، والتي دفعت العديد من المواطنين، إلى البقاء في منازلهم وسط حالة من عدم الاستقرار للطقس، الذي شهدته البلاد.

وحملت الرياح الأتربة لتخيم على المناخ في معظم مدن المحافظة، وأدت إلى اصابة 144 شخصا بحالة اختناق بسبب سوء الأحوال الجوية، من طالبات المدارس الثانوية، وأحد المصانع الخاصة بالملابس بالمنطقة الصناعيه وتم إسعافهم وخروجهم بعد عمل الإجراءات اللازمة.

وأصدر المحافظ عصام البديوى أمس قرارا بتعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية اليوم، حرصا على حياة الطلاب. وأعلنت مركز العمليات وإدارة الأزمات في ديوان عام المحافظة متابعة الموقف، تحسبًا لأي أحداث طارئة. وكثفت أجهزة محافظة ومديرية الأمن من استعداداتها على الطرق الصحراوية، بنشر سيارات الإسعاف والدوريات الأمنية تحسبا لوقوع أي حوادث.

وشهد اليوم تحسنا في حالة الجو في جميع مدن المحافظة، وانتظمت الحركة المرورية لوسائل النقل وأن جميع الطرق مفتوحة.

وفي محافظة الوادي الجديد، أصدر المحافظ اللواء محمد الزملوط توجيهاته لرؤساء المراكز الإدراية الخمسة بالبدء فى إزالة آثار العواصف الترابية التى ضربت المحافظة أمس وحصر الاضرار الناجمة عنه واعداد تقارير مفصلة عنها .

ودفعت الوحدة المحلية لمدينة الخارجة بعدد كبير من المعدات والعمال إلى الشوارع لإزالة فروع الاشجار التى تساقطت ورفع المخلفات والقمامة من الشوارع، فضلا عن اصلاح اعمدة الانارة والاسلاك التى سقطت من الهواء ، بالاضافة الى حصر التلفيات ، كما شكلت مديرية الزراعة لجنة لحصر تلفيات الزراعات على كافة مستوى الادرات الخمسة.

وعلى جانب اخر، واصلت المحافظة رفع حالة الطواري بكافة المراكز وذلك للوقوف على كافة البلاغات الناجمة عن آثار العاصفة الترابية ، كما تم البدء فى رفع الكثبان الرملية من على الطرق.

وفي محافظة الأقصر، صرح طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه يتم استئناف الدراسة غدا الاثنين بجميع مدارس المحافظة، لاستقرار حالة الطقس، وذلك بعدما توقفت الدراسة اليوم الأحد تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، حفاظا على سلامة الطلاب والتلاميذ.

وأوضح أن هناك لجنة من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قامت بالمرور علي جميع المباني التعليمية لمعاينة حالتها والتأكد من عدم تضررها من الطقس السيء، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ، ولم تبدي اللجنة اي ملاحظات علي المباني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل