المحتوى الرئيسى

قابيل: طرح 8 مجمعات صناعية جديدة بالصعيد مطلع مايو المقبل 

03/19 19:11

قال طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة إنه سيتم مطلع شهر مايو المقبل بدء طرح 8 مجمعات مجهزة بالتراخيص على مساحة 300 ألف متر لكل مجمع بمحافظات أسوان والأقصر وسوهاج والمنيا وبني سويف والفيوم.

وأضاف الوزير أن هذا البرنامج يستهدف رفع معدلات التنمية الصناعية في محافظتي سوهاج وقنا والتركيز على الميزات التنافسية لكل محافظة بهدف جذب المزيد من الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في هاتين المحافظتين خاصة في ظل الدعم الكبير والذي تولية الدولة لتنمية الصعيد وهو ماأكدته قرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية والتي تضمنت منح الأراضي الصناعية بالمجان في كافة محافظات الصعيد لتشجيع المستثمرين على الاستثمار. 

 وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت باتخاذ عدد من الإجراءات التمهدية لبدء تنفيذ المشروع ومنها تعين مدير المكتب التنسيقي للبرنامج منذ ديسمبر الماضي والاستعانه بمركز تحديث الصناعة للانتهاء من إعداد تقرير مقيم الأداء المطلوب من قبل البنك المركزي وإنهاء دليل المشتريات والتعاقدات الخاص بالبرنامج فضلا عن تقديم الدعم الفني للمحافظتين.

وأوضح انه تم وضع خطة تطوير إدارة المناطق الصناعية بالمحافظتين من حيث حجم الإنتاج و قيمة الإنتاج السنوي والعائد الاقتصادي بالإضافة إلى سهولة وقابلية التنفيذ.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل