المحتوى الرئيسى

إكرامي والقائم ينقذان الأهلي أمام بيدفيست في الشوط الأول

03/19 16:31

تعادل الاهلى مع بيدفيست الجنوب افريقي بدون أهداف بجوهانسبرج في الشوط الاول من المباراة المقامة الأن باياب دور الـ32 لدوري ابطال افريقيا.

جاء الشوط ضعيف فنيا من جانب الفريقين ونجح الأهلي في ترويض المنافس والتمركز جيدا في المنطقة الخلفية بإستثناء فرصتين في الدقيقة الاخيرة ابعد اكرامي احدهما والثانية إصطدمت  بالقائم.

بدأ الأهلي اللقاء مهاجماعلى عكس المتوقع ،ويتقدم عمرو السوليه ويلعب عرضية داخل منطقة الجزاء تبعد عن عمرو جمال ويبعدها الدفاع الجنوب افريقي، وكانت فرصة اقرب للتهديف لو استغلت جديا ووجدت الكثافة العددية المطلوبة.

يرد ماليمبي بهجمة عنترية ساعدته الظروف بسبب لخبطة دفاعية حمراء ويبعد الدفاع بسهوله.

نجح الأهلي في التماسك خلال الدقائق الأولى من الشوط مع وجود مهام من الوسط دفاعا وهجوما ،وتخفيف الضغط على الدفاع خاصة عمرو السوليه وعبد الله السعيد مع الإحتفاظ بالكرة وإستهلاك الوقت بشكل جيد.

استمرت الكرة في منطقة وسط الملعب وعجز لاعبو بيدفيست في  اختراق الدفاع الأحمر بسبب البطء من لاعبي الوسط خاصة موناري وجيمس تي وكلايتي ووقف ماليمبي في احضان دفاعات الأحمر خاصة الثنائي قلبي الدفاع احمد حجازي وسعد سمير.

عاب بيدفيست انهاء الهجمة بشكل جيد بسبب ضعف الخبرة  خاصة من موهانجا وماليمبي وكلايتي الذين فشلوا في تشكيل هجمات خطيرة  بسبب التحضير البطء من منطقة المناورات وصعوبة التسديد  حتى من خارج منطقة الجزاء.

يفشل عمرو جمال في استغلال تمريرة عبد الله السعيد بسبب البطء وضعف الكثافة العددية ويرد موهانجا ويلعب من داخل المنطقة يمسك بصعوبة شريف اكرامي.

نجح الانضباط والتمركز الدفاعي الجيد من لاعبي الأهلي في تحجيم  محاولات بيدفيست خاصة الأجناب محمد هاني وعلى معلول.

عاد عمرو جمال الى الخلف خاصة في الكرات الثابته لتميزه في العاب الهواء ويبعد احدى الكرات العالية داخل منطقة الجزاء الى الركنية. ومن نفس الركنية يبعدها اكرامي ويسقط ارضا في التحام مع مهاجم بيدفيست ويدخل الجهاز الطبي لعلاجه ثم تستانف المباراة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل