المحتوى الرئيسى

سبارتاك موسكو .. أسباب النجاح هذا الموسم

03/19 16:02

كانت المرة الأخيرة التي توج فيها فريق سبارتاك موسكو بلقب الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم عام 2001، ومضى قرابة عقدين على هذا التتويج.

الفريق اقترب مرات من الفوز باللقب ولكنه أضاعه لأسباب عدة. في هذا الموسم شهد النادي تغييرات جذرية أبرزها تعيين المدرب الإيطالي، ماسيمو كاريرا في منصب المدير الفني والذي أعطي الصلاحيات الكاملة للعودة بالفريق إلى أيام الأمجاد.

تأثير المدرب القادم من بلاد الكالتشيو بدا واضحا على الخط الخلفي للفريق الأبيض والأحمر.. والذي أصبح أقوى بكثير من قبل .. كما أن الانضباط التكتيكي الواضح على خط وسط الفريق أعطى زخما لخط الدفاع ليكون مطمئنا على تدمير معظم هجمات المنافس قبل وصولها إلى منطقة الجزاء الخاصة بالفريق.

ولا يمكن هنا إنكار الدور الكبير للصفقات الجديدة في تألق الفريق .. فالثلاثي البرازيلي القادم من الكالتشيو فيرناندو ولويز أدريانو وماوريسيو له دور كبير في خطي الوسط والدفاع وألكسندر ساميدوف الذي انتقل منذ فترة إلى سبارتاك قادما من لوكوموتيف أثبت جاهزيته ومنذ وصوله سجل هدفا حاسما.. والتألق موجود بطبيعة الحال من المهاجمين الهولندي الخطير كوينسي بروميس والقناص زي لويش من جزر الرأس الأخضر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل