المحتوى الرئيسى

ننشر حصيلة الخسائر المادية للعاصفة الترابية بالوادي الجديد

03/19 15:58

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أسفرت العواصف والرياح الترابية، التي تعرضت لها محافظة الوادي الجديد، أمس السبت، في سقوط كابلات كهربية، وجدار منشأة حكومية وأشجار في مركزي الخارجة والداخلة.

وقالت سمية خليل، رئيس مركز الخارجة، في تصريح خاص لـ" لمصراوي"، إن العواصف الرملية التي تعرضت لها المحافظة تسببت في انهيار، وسقوط عدة كابلات كهربية ضغط متوسط بقرية ناصر الثورة جنوب المركز، وتم إرسال فرق الصيانة، بالتنسيق مع قطاع الكهرباء، ورفعها وإعادة تشغيل التيار مرة أخرى.

وأضافت "خليل" أن العواصف الترابية والرياح الشديدة، تسببت في انهيار جدار وسور مقر الوحدة المحلية لقرية عارف، التابعة للوحدة المحلية لقرى شرق بولاق جنوب المركز دون خسائر بشرية، وتمت إزالة آثار الانهيار من خلال معدات مجلس مدينة الخارجة.

أشارت "خليل" إلى أن العواصف تسببت في سقوط عدد قليل من أشجار "الزينة" أمام مقر مستشفى الخارجة العام، بجوار مقر فرع شركة المياه والصرف الصحي "الحزب القديم" بمدينة الخارجة، وتمت إزالة كافة آثار السقوط بمعدات النظافة وتحسين البيئة بالوحدة المحلية لمركز الخارجة.

وتابعت "خليل" أنه جارٍ إزالة كافة آثار الكثبان والتجمعات الرملية على الطرق السريعة والداخلية، بالتعاون مع مديرية الطرق والنقل الداخلي، وفرع الهيئة العامة للطرق على طرق "الخارجة – أسيوط" و"الخارجة - باريس".

من جانبه قال سيد محمود، رئيس مركز الداخلة، في تصريح لـ"مصراوي"، إن العواصف والرياح الترابية التي تعرضت لها المحافظة أمس، تسببت في سقوط بعض الكابلات الكهربية جهد متوسط في قريتين الأولي قرية الموهوب والثانية قرية غرب الموهوب، بالطريق الواصل مع مركز الفرافرة، وتم رفعها، وإعادة تشغيلها مرة أخرى بالتنسيق مع قطاع الكهرباء بالمركز.

وأشار "سيد" إلى الانتهاء بشكل كامل من رفع التراكمات الرملية الناتجة عن العواصف، والتي تراكمت بشكل كبير وواضح بمنطقة الكيلو 65 على طريق "الداخلة – الفرافرة"، حتى لا تسبب في وقوع حوادث مرورية.

بينما لم تشهد باقي مراكز المحافظة الثلاثة، وهي الفرافرة وبلاط وباريس أي حوادث تذكر ناتجة عن العواصف الرملية التي شهدتها المحافظة أمس .

في سياق متصل، تسببت الكثبان الرملية والتراكمات الرملية، في مصرع 3 وإصابة 10 آخرين في حادثين مروريين طريق "الخارجة – باريس"، وذلك في تصادم سيارتين، وانقلاب ثالثة على طريق "الخارجة - أسيوط"، بالقرب من منطقة الكيلو 112.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل