المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة يطلق غدا احتفالات «اختيار الأقصر عاصمة للثقافة العربية» | المصري اليوم

03/19 21:07

يطلق الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، بحضور عدد من السفراء والوزراء العرب، مساء غد الاثنين، أولى فعاليات احتفالات مصر ووزارة الثقافة باختيار الأقصر عاصمة الثقافة العربية بساحة معبدالكرنك.

وتبدأ مراسم الاحتفال بإيقاد الشعلة كرمز لانتقال عاصمة الثقافة العربية إلى محافظة الأقصر، التي تسلمها الكاتب الصحفى حلمى النمنم من نظيره التونسى في مدينة صفاقس امس الاول، حيث كان في زيارة لتونس لهذا الغرض.

وتشمل الفعاليات افتتاح معرض الحرف التراثية بمنطقة البازارات، على مساحة ألف متر مربع، لإعادة إحيائها بعد أكثر من 5 سنوات بهدف الحفاظ على التراث المصرى الأصيل والصناعات الحرفية من الاندثار، والرامية إلى مساعدة مؤسسات المجتمع المدنى المهتمة بهذه الحرف على تقديم أعمالها للجمهور والضيوف العرب والأجانب .

ويلى ذلك الاحتفال الفنى الذي تحييه فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى، ويتضمن فاصلين: الأول للفنان التونسى محمد الجبالى والذى يشدو بمجموعة من الأغانى المصرية والعربية منها «على الله تعود، توبة، لامونى اللى غارو منى، جارى يا»حمودة، قوللى عمل لك إيه قلبى، سماح، يا اما يا غالية، سمراء يا سمراء، الاسامى، خلينى أحبك وأهواك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل