المحتوى الرئيسى

انطلاق ندوات التوعية والتثقيف لأهالي حي الأسمرات تحت رعاية صندوق 'تحيا مصر'

03/19 17:10

انطلقت اليوم الأحد، تحت رعاية صندوق تحيا مصر، أولى ندوات التوعية والتثقيف، لأهالي حي الأسمرات، بمدرسة "الأسمرات"، احتفالا بعيد الأم، وذلك بحضور كل من الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي، واللواء أكرم النشار المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، وجيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة، وعدد كبير من القيادات التنفيذية لمحافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر.

وتأتي الندوة ضمن الندوات التي يشهدها حي الأسمرات وشارك في تنظمها مجموعة "في حب مصر"، تحت إشراف المهندسة رباب عبد العاطي ومشاركة كلا من سامية ابو الفتوح و سوزان سماحة.

وحضر الندوة، عدد كبير من أهالي حي الأسمرات، من بينهم طلاب مدرسة الأسمرات، وعدد هائل من الأمهات أيضا.

وقال الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، إن حي الأسمرات نحتفل به في انتماءنا لهذا البلد، مؤكدا أن قضية الانتماء تعني الجذر والأصل، قائلا : "أفخم وأعظم وأعلى وأغلى أم هي مصرنا العزيزة التي ستبقى دائما وابدأ".

وأكد الجندي، خلال كلمته، أن مصر تحملت كثيرا من الفتن، إلا أن أبناءها يصرون على ارتفاع اسمها خالدا باقية إلى يوم الدين، ومصر ستبقى أم للعالم بأكمله، قائلا: "مصر أم لخير اجناد الأرض، طالما لديها هؤلاء الأبناء الذين يضحون بما لديهم من فكر ومال وجهد وإخلاص".

وأضاف الجندي لأهالي حي الأسمرات، أن نعمة الأمن إذا توافرت تشعر حينها بنعمة الوطن، موجها رسالته لصندوق تحيا مصر قائلا: "انتم من ينفع الناس".

وأضاف الجندي: "مدينة الأسمرات بنيت على أحسن ما يكون من الخبرة والإخلاص والمحبة، ولكن الأهم هو بناء وترميم القلوب"، موجها رسالة لأهالي حي الأسمرات بأن يعلموا قيمة النعمة وتوفير الأمن والأمان والحياة الكريمة لهم ولأبنائهم جيل المستقبل، فقدعشنا لحظات من الخوف والفزع من أقذر ما يكون، ولا ننسى فترات الخوف حتى كنا نخاف النزول للصلاة في المسجد، ولم نكن نتخيل للحظة أن تسلب مصر من يد أبنائها، نتيجة الخداع من الشعارات والكلمات المعسولة، لولا أن الله أراد بنا خيرا أن حمانا بجيش هم خير أجناد الأرض وخير الرجال، بارك الله في انتمائهم وفي ولائهم".

وأكد الجندي أنه يجب تصحيح المفاهيم في معاملة المرأة، فلم تعد الأم مدرسة فقط، انما الام وطن ومستقبل وحياة، هي العمود الفقري الذي يقوم عليه بناء المجتمع، الام عطاء دون انتظار للأخذ، وصبر واخلاص دون تململ، وهذه الصفة الإلهية "الرحمة" لم تتوافر في الرجل، ولكنها توافرت فقط في المرأة

وردد أهالي حي الأسمرات، عقب انتهاء كلمة الشيخ خالد الجندي، هتاف "تحيا مصر".

كرّمت وزارة الداخلية، اليوم، أمهات العاملين المدنين في نادي ضباط الشرطة بمدينة نصر، وبعض أمهات الشهداء، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم المرأة وعيد الأم، حيث تم تكريم والدة الشهيد أحمد أبو سريع ...

شهدت بمحافظة قنا، حالة من عدم الإستقرار، اليوم السبت، بسبب عاصفة ترابية وضباب سيطر علي الجو في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة. وأصيب قرابة 12 تلميذاً من المدارس الإبتدائية بإدارة قنا التعليمية، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل