المحتوى الرئيسى

فيديو.. محافظ جنوب سيناء: نحتفل باسترداد طابا لبث روح الانتماء في الأجيال الصاعدة

03/19 14:51

أعرب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن سعادته وفخره بذكرى استرداد أرض طابا، وإعادتها للسيادة المصرية، قائلًا: "نحن نحيي هذه الذكرى العطرة كي تشعر الأجيال المقبلة الصاعدة بالعزة والكرامة، وننمي بهم روح الانتماء".

وأوضح «فودة»، خلال لقائه مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن عجلة التنمية تدور بالتزامن مع الاحتفالات، عن طريق المشروعات التنموية التي يجري العمل بها داخل المحافظة جنوب سيناء، لافتًا إلى مشروع تطوير خليجي السويس والعقبة، بجانب مشروع محطات تحلية مياه البحر، بمدينة شرم الشيخ بهدف إنتاج 20 ألف متر مكعب من المياه، والتي سيتم الانتهاء من إنشائها في 30 يونيو المقبل.

وتابع: "سنقضي على العشوائيات في 2017، كي تصبح مدينة شرم الشيخ خالية من العشوائيات، وتم تخصيص 603 قطعة أرض ليبني عليها المواطنين منازلهم وفقًا للمواصفات التي تحددها المحافظة وتحت إشرافها، بجانب تخصيص 500 وحدة سكنية لقاطني العشوائيات أو المناطق الخطرة".

ولفت إلى قرب الانتهاء من مشروع تطوير السوق القديم، والذي سيتم افتتاحه يوم الجمعة المقبل، كما سيتم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بخليج نعمة، بعد 5 أشهر، مشددًا على أهمية تطوير خليج نعمة باعتباره منطقة سياحية هامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل