المحتوى الرئيسى

حملة "اجعل التراث مرحا" تصل للمتحف القومي للحضارة المصرية

03/19 14:43

المتحف القومي للحضارة المصرية يستضيف على مدى يومين، مبادرة "اجعل التراث مرحًا" التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، مع عدد كبير من المدن التراثية حول العالم تحت شعار "خطك تراثك".

المبادرة ستتم على مدار يومي 24 و25 مارس الجاري، وتهدف حملة اليونسكو  لتشجيع أفراد المجتمع وجذب انتباهه للدخول فى حديث مع تراثه ومشاركة المجتمع الدولي من خلال وسائط التواصل الاجتماعي مستثمراً الهاشتاج الدولي للحملة #makeheritagefun. 

دشنت اليونسكو حملة "اجعل التراث مرحاً!" بداية من يونيو 2015، وانتشرت الحملة على مدى 5 قارات بمشاركة 237 مدينة تراثية ما بين تراث حضاري أو تراث طبيعي، تراث مادي أو تراث معنوي. 

الشعار الجديد للحملة "خطك تراثك" بمصر يعقد بالشراكة بين 3 كيانات ثقافية وهي المتحف القومى للحضارة المصرية، ومركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى (مكتبة الإسكندرية)، ومبادرة المتاحف لنا، وعدد من الشباب المتطوعين والمتخصصين فى مجال المتاحف والتراث. 

كانت إيرينا بوكوفا-مدير عام منظمة اليونسكو- قد افتتحت المرحلة الأولى من ترميم متحف الحضارة "الحرف المصرية عبر العصور" فبراير 2017.. وأكدت في كلمتها استمرار دعم اليونيسكو وجميع العاملين فيها لاستكمال مشروع تطوير وإعادة ترميم المتحف القومي للحضارة المكون من 3 مراحل لترميم جميع القطع الأثرية التي شملت عصورا فرعونية، ويونانية، وقبطية، وإسلامية، موضحة أن زيارتها السابقة للمتحف منذ سنوات عديدة تتخلف كثيراً عن زيارتها اليوم، حيث لمست المجهود الذي استمر على مدار 3 سنوات متواصلة بالمتحف.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل