المحتوى الرئيسى

الرئيس الفلبيني: لا أخشى المثول أمام المحكمة الدولية

03/19 23:16

قال الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، اليوم الأحد، إنه لا يخشى المثول أمام المحكمة الجنائية الدولية، بسبب برنامجه لمكافحة المخدرات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده دوتيرتي قبيل توجهه إلى ميانمار، قيّم خلاله رفع أحد النواب البرلمانيين دعوى قضائية بحقه لعزله عن السلطة بداعي قيامه بعمليات قتل ضمن إطار حملات مكافحة المخدرات.

وأضاف الرئيس الفلبيني أنه لا يؤيّد حالات القتل غير المشروعة، وأن الدعوى القضائية لن تحول دون استمرار مكافحة المخدرات في بلاده.

وتابع دوتيرتي قائلاً: "رفع دعوى قضائية ضدّي حق ديمقراطي ولا أعارض ذلك، والعمليات الأمنية الجارية ضمن إطار مكافحة المخدرات لن تتوقف إلّا في حال القضاء على تجارة هذه المادة وامتثال الجميع للقوانين".

وأردف: "إن كان أحد سيموت، فليمت المذنبين وتجار المخدرات وكل من يتعامل مع هذه المادة، ولا أريد أن أرى عنصر أمن يُقتل في بلادي، ومن هنا أقول لأجهزة الأمن اقتلوا كل مجرم يهدد حياتكم".

ومنذ تسلم مهام منصبه في يونيو الماضي، قتلت الشرطة الفلبينية أكثر من ألفين و500 مشتبه به، ولقي أكثر من 4 آلاف آخرين مصرعهم في ظروف غامضة، كما تؤكد الإحصاءات الرسمية، على رغم الجدال الذي أثارته هذه الحرب على المخدرات في العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل