المحتوى الرئيسى

ممرضات مستشفي بنها يضربن عن العمل.. والمدير: كل من له مستحقات سيأخذها

03/19 18:46

ممرضات مستشفي بنها يضربن عن العمل.. والمدير: كل من له مستحقات سيأخذها

نظمت ممرضات بمستشفى جامعة بنها اضرابا عاما داخل المستشفى، وامتنعن عن العمل بسبب عدم صرف مكافأة الامتحانات، وبدل السهر لهن، وعدم تطبيق نظام علاج شامل لهن أسوة بغيرهن فى المستشفيات الأخرى، بحسب قولهن.

واتهمت المضربات عن العمل الإدارة بحرمانهن من مكافأة الامتحانات، وطالبن بعزل إدارة المستشفى.

وقالت "صفاء" ممرضه بالمستشفى، إن مكافأة امتحانات هذا العام، لم نحصل عليها، ولم نحصل على بدل السهرات منذ شهر يناير وحتى الآن.

وقالت ممرضة أخرى رفضت ذكر اسمها: حقوقنا المالية مهضومة خاصة الكادر الذي حصلنا عليه من وزارة الصحة.

وقالت "هبة" ممرضة، إن الادارة امتنعت عن صرف بدل السهر لنا منذ شهر سبتمبر الماضى، فيما حصل كافة الموظفين على كافة حقوقهم مثل بدل العدوى التى يحصل عليه الموظفون والأساتذه فى حين ان طاقم التمريض الاكثر عرضه للعدوى والاصابة بكافة الامراض لم يحصل على بدل العدوى.

وقالت إحدى الممرضات إن مكافأة امتحانات هذا العام لم يحصلن عليها منذ يناير الماضي، والتي كانت تصرف لهن كل 4 أشهر، بالإضافة إلى أن بدل السهر كان 90 جنيها، والنوبتجية 70 جنيها في الأقسام الحرجة، و60 جنيها في باقي الأقسام.

وذكرت أنه بعد تطبيق الكادر في شهر يناير 2016 تم خفض بدل النوبتجية إلى 15 جنيها، وبدل السهر 25 جنيها، ولم يتم صرفها منذ بداية تطبيق الكادر حتى الآن.

وأضافت أن المكافأة تطبق عليهن بإجمالي 410 أيام قبل تطبيق الكادر، وبعد الكادر أصبحت 310 أيام، إضافة إلى خصم الثلث لصالح صندوق التكافل.

وقال ممرضة أخرى، إنه بعد تطبيق الكادر أصبح يخصم 200جنيه من الراتب، وتخفيض الإضافي من ألف جنيه إلى 40 جنيها.

وطالبت المحتجات بدعم بدل النوبتجية والسهر من صندوق الخدمات الموجود بالمستشفى وإرجاعه كما كان في السابق، وتطبيق صندوق التأمين العلاجي، لافتة إلى أنه كان يصرف لأصحاب الأمراض المزمنة 150 جنيها للعلاج الشهري و100 جنيه للحالات العادية، والآن يقولون "اشتروا العلاج من الخارج وهاتوا فاتورة وبعد كدا يتم صرف لنا جزء من المبلغ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل