المحتوى الرئيسى

حفل افتتاح الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص بالنمسا.. فيديو وصور

03/19 13:49

افتتحت مساء أمس دورة الألعاب العالمية الشتوية التى تستضيفها النمسا حاليًا وتستمر منافساتها حتى 25 مارس الجارى بملعب بلاناى الذى احتضن مراسم الحفل فى أجواء مناخية شديدة.

ورغم برودة الطقس والثلوج التى كانت تحيط ملعب بلاناى الواقع فى مدينة شلادمينج أشهر المدن الأوروبية فى الرياضات الشتوية من كل جانب, إلا أن حفل الافتتاح بالملعب الذى احتضن من قبل دورتين أولمبيتين شتويتين وثلاث كؤوس عالم للرياضات الشتوية جاء رائعًا ومبهرًا للغاية .. ويشهد أكبر حدث رياضى شتوى فى العالم يقام للمعاقين فكريا مشاركة 2700 لاعبه ولاعبه من 107 دول من أجل التنافس فى 9 رياضات شتوية, من بينهم مصر التى تشارك بـ20 لاعبا ولاعبة فى رياضتى الهوكى الأرضى والتزحلق على الجليد.

وحمل الافتتاح الذى منح شارة البدء بانطلاق منافساته الرئيس النمساوى ألكسندر فان دير بلانا فى طياته رسالة تحمل معانى إنسانية للعالم أجمع, بالإضافة إلى دخول علم الأولمبياد الخاص وإلقاء اللاعبين القسم ثم مراسم إيقاد الشعلة, وكان دخول اللاعبين وفق الترتيب الهجائية، ونالت كل بلد سيل من التصفيق الشديد .. كما تداخلت الموسيقى النمساوية الشعبية مع الموسيقى الحديثة والآلات النحاسية مع أضواء الليزر لإعطاء نوع من البهجة والفرح والأساطير القديمة تعكسها ألوان الثلوج البيضاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل